موقع الحكم الدولي أحمد بلحوس
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم اذا كنت غير مسجلا اضغط على تسجيل وكن عضوا في الموقع وشارك معنا وتمتع بالمواضيع المختلفة والمفيدة
شكرا لزيارتك

موقع الحكم الدولي أحمد بلحوس

موقع يختص باخبار الحكام والتحكيم والخبرات في سوريا والدوريات العربية والعالمية
 
الرئيسيةاليوميةمكتبة الصورس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول
المواضيع الأخيرة
أفضل 10 أعضاء في هذا المنتدى
احمد بلحوس - 481
 
الحكم عبدالغني أحمد - 368
 
كولينا - 31
 
dado - 21
 
الحكم منذر الفرا - 13
 
الحكم والصحفي معتز فريح - 7
 
syrianreferee - 2
 
احمد المالود - 2
 
المصور زين الدالاتي - 1
 
mohamad - 1
 
التبادل الاعلاني
 
 

شاطر | 
 

 تصفيات أميركا الجنوبية لمونديال 2014 : الأرجنتين / بوليفيا والأورغواي / تشيلي اليوم

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
الحكم عبدالغني أحمد
مشرف
مشرف
avatar

عدد المساهمات : 368
تاريخ التسجيل : 06/11/2011

مُساهمةموضوع: تصفيات أميركا الجنوبية لمونديال 2014 : الأرجنتين / بوليفيا والأورغواي / تشيلي اليوم    الجمعة نوفمبر 11, 2011 2:05 pm

تبحث الارجنتين بطلة العالم للعامين 1978 و1986 عن تخطي نكسة خسارتها امام فنزويلا عندما تستقبل بوليفيا اليوم في بوينوس ايرس، ضمن الجولة الثالثة من تصفيات اميركا الجنوبية المؤهلة إلى كأس العالم العام 2014 في البرازيل.

وحققت الارجنتين فوزا كبيرا في بداية مشوارها على تشيلي (4ـ1)، لكنها سقطت في المباراة الثانية على ارض فنزويلا (1ـ صفر)، ما احرج مدربها الجديد اليخاندرو سابيلا، لتترك الصدارة للاوروغواي صاحبة 4 نقاط من 3 مباريات.
وتعرض «البي سيليستي» لنكسة بعد ان تسببت مشكلة بالمعدة في غياب النجم الكبير ليونيل ميسي عن تدريبات منتخب بلاده امس الأول.
ولم يتحدد بعد الموقف النهائي لمشاركة ميسي في المباراة التي ستقام على أرض ملعب «مونومنتال».
وحرص سابيلا في التدريبات الاخيرة على تطبيق طريقة اللعب 4ـ3ـ3 حيث شغل اللاعب نيكولا غايتان نجم بنفيكا البرتغالي مكان ميسي في صفوف الفريق، وراء المهاجمين غونزالو هيغواين وسيرخيو أغويرو في ظل إصابة جناح ريال مدريد الإسباني انخل دي ماريا.
واستدعى سابيلا ريكاردو الفاريز لاعب وسط إنتر الإيطالي ليحل مكان دي ماريا الذي تعرض لتمزق في الساق اليسرى مما سيبعده عن الملاعب نحو شهر.
واعتمد سابيلا في خط الدفاع على الرباعي بابلو زاباليتا ومارتين ديميكيليس ونيكولا بورديسو وكليمنتي رودريغيز، وفي خط الوسط على الثلاثي خافيير ماسكيرانو وفرناندو غاغو وخوسيه سوسا، كما عاد حارس المرمى سيرخيو روميرو بعدما غاب في مباراتي تشيلي وفنزويلا الشهر الماضي.
واستبعد سابيلا إمكانية الدفع بتشكيلتين مختلفتين في مباراتي بوليفيا ومضيفته كولومبيا المقررة الثلاثاء المقبل في بارانكيا.
وثارت بعض المقترحات في الفترة الماضية بشأن امكانية الاعتماد على تشكيلتين مختلفتين للتغلب على حالة الإجهاد التي تسيطر على النجوم الأساسيين.
واوضح سابيلا «درسنا الموقف جيدا ولكننا لن ندفع بتشكيلتين مختلفتين في المباراتين المقبلتين»، مشيرا إلى أنه قد يجري تغييرات مبكرة في الشوط الثاني من المباراة أمام كولومبيا ولكن ذلك سيعتمد على أجواء اللقاء والنتيجة.
وتشهد العاصمة مونتيفيديو لقاء حاميا بين الاوروغواي بطلة 1930 و1950 مع ضيفتها تشيلي، بعد حصول الاولى على 4 نقاط من 3 مباريات والثانية على 3 نقاط من مباراتين.
ويفتقد منتخب الاوروغواي نجمه دييغو فورلان ووالتر غارغانو وخورخي فوسيلي لإصابتهم وماكسيميليانو بيريرا لايقافه.
وانضم دييغو رودريغيز، مهاجم ديفنسور سبورتينغ وإيميليانو ألفارو مهاجم ليفربول، الى صفوف الأوروغواي بعد خروج ابيل هرنانديز نجم باليرمو الإيطالي من القائمة لإصابته.
ويعاني دييغو غودين مدافع أتلتيكو مدريد الإسباني من إصابة عضلية، ولويس سواريز مهاجم ليفربول الإنكليزي من إصابة في ركبته.
وأكد مدرب الاوروغواي أوسكار تاباريز أنه سيتخذ الاحتياطات اللازمة في مواجهة تشيلي: «سيعتمد منتخب تشيلي بالتأكيد على الهجوم، لأنه فريق يعتمد على هذه النزعة بقيادة مديره الفني الأرجنتيني كلاوديو بورغي».
لكن اللافت كان إعلان مدرب تشيلي بورغي استبعاده لاسباب تأديبية 5 لاعبين من التشكيلة المدعوة لمواجهة الاوروغواي في مونتيفيدو والباراغواي في سانتياغو.
واوضح بورغي ان الامر يتعلق بارتورو فيدال وجان بوسيجور وكارلوس كارمونا وخورخي فالديفيا وغونزالو خارا.
واكد اليكسيس سانشيس مهاجم برشلونة الإسباني ان تشيلي قادرة على تخطي عقبة أوروغواي: «يمكننا ان ننهي القصة لمصلحتنا إذا لعبنا وفق أدائنا المعهود».
واستقبلت الجماهير سانشيس استقبال الأبطال لدى وصوله إلى مطار ارتورو ميرينو بينيتيز، وقال بعد وصوله: «سعيد بالعودة إلى منتخب بلادي».
وتبحث الباراغواي عن فوزها الاول عندما تستقبل الإكوادور في اسونسيون، لكن مهمتها لن تكون سهلة كون الإكوادور خرجت فائزة في المباراة الوحيدة التي خاضتها حتى الان.
وتطمح كولومبيا إلى تحقيق فوزها الثاني على التوالي لتدخل الصراع على الصدارة عندما تستقبل فنزويلا المنتشية من فوزها على الارجنتين.
واكد الاتحاد الكولومبي أن المدافع كاميلو زونيغا لاعب نابولي الإيطالي لن يستطيع المشاركة ضد فنزويلا لانه يحتاج الى البقاء في إيطاليا انتظارا لمولوده.
وأوضح الأوروغوياني خوليو كوميسانا المدرب المساعد للمنتخب الكولومبي إلى الصحافيين أن الطاقم الفني للفريق لا يعتقد في مشاركة اللاعب. وإذا سارت الأمور على طبيعتها من دون أي متاعب، ينتظر أن يصل اللاعب الى مدينة بارانكيا اليوم ليستعد مع الفريق للمباراة التالية التي يواجه فيها نظيره الأرجنتيني.
من جانبه، اوضح اتلتيكو مدريد الإسباني ان هدافه رادامل فالكاو تعرض امس خلال التدريب مع زملائه في المنتخب الكولومبي «لتمزق في عضلات الحالب الايمن».
واكد النادي الإسباني «ارسل الاتحاد الكولومبي تقريرا طبيا إلى الجهاز الطبي للنادي يعلمه فيه بان فالكاو كان ضحية تمزق عضلي في الحالب الايمن وهو سيقدم موعد عودته الى العاصمة الإسبانية الى 12 الحالي كي يحدد ناديه مدى إصابته».
وتعتبر إصابة فالكاو ضربة موجعة للمنتخب الكولومبي الذي يعول عليه كثيرا خصوصا انه سيواجه نظيره الارجنتيني الثلاثاء المقبل.
واستبقيت البيرو من هذه الجولة.
وهنا البرنامج (المباريات بتوقيت دمشق):
ـ الأرجنتين * بوليفيا (22.00).
ـ الأوروغواي * تشيلي (00.00)، منتصف الليل.
ـ البارغواي * الإكوادور (02.00)، فجر السبت.
ـ كولومبيا * فنزويلا (02.00)، فجر السبت.


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
احمد بلحوس
المدير العام
المدير العام
avatar

عدد المساهمات : 481
تاريخ التسجيل : 05/11/2011

مُساهمةموضوع: رد: تصفيات أميركا الجنوبية لمونديال 2014 : الأرجنتين / بوليفيا والأورغواي / تشيلي اليوم    الجمعة نوفمبر 11, 2011 10:13 pm

سلمت اناملك متابعة رائعة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://refereesy.ligadefifa.com
 
تصفيات أميركا الجنوبية لمونديال 2014 : الأرجنتين / بوليفيا والأورغواي / تشيلي اليوم
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» Avira Premium Security Suite 9.0.0.387 + key 2014
» تسريب اقوى مراجعة ديناميكا بخط اليد بها كل اسئلة امتحان ديناميكا 3 ثانوى نظام حديث 2014

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
موقع الحكم الدولي أحمد بلحوس :: الدوريات العربية والعالمية :: الدوريات العالمية-
انتقل الى: