موقع الحكم الدولي أحمد بلحوس
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم اذا كنت غير مسجلا اضغط على تسجيل وكن عضوا في الموقع وشارك معنا وتمتع بالمواضيع المختلفة والمفيدة
شكرا لزيارتك

موقع الحكم الدولي أحمد بلحوس

موقع يختص باخبار الحكام والتحكيم والخبرات في سوريا والدوريات العربية والعالمية
 
الرئيسيةاليوميةمكتبة الصورس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول
المواضيع الأخيرة
أفضل 10 أعضاء في هذا المنتدى
احمد بلحوس - 481
 
الحكم عبدالغني أحمد - 368
 
كولينا - 31
 
dado - 21
 
الحكم منذر الفرا - 13
 
الحكم والصحفي معتز فريح - 7
 
syrianreferee - 2
 
احمد المالود - 2
 
المصور زين الدالاتي - 1
 
mohamad - 1
 
التبادل الاعلاني
 
 

شاطر | 
 

 بمشاركة 24 منتخباً أفريقياً..القارة السمراء ترفع الستار عن تصفيات المونديال

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
الحكم عبدالغني أحمد
مشرف
مشرف
avatar

عدد المساهمات : 368
تاريخ التسجيل : 06/11/2011

مُساهمةموضوع: بمشاركة 24 منتخباً أفريقياً..القارة السمراء ترفع الستار عن تصفيات المونديال   الجمعة نوفمبر 11, 2011 2:02 pm

يرفع الستار اليوم عن رحلة التصفيات الأفريقية المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2014 لكرة القدم بالبرازيل، عندما تنطلق فعاليات المرحلة الأولى من التصفيات والتي يشارك فيها 24 منتخباً هي صاحبة أسوأ ترتيب من بين جميع المنتخبات الأفريقية في التصنيف العالمي الصادر عن الاتحاد الدولي للعبة (الفيفا) في يوليو الماضي.

وأسفرت قرعة التصفيات عن مشاركة هذه المجموعة في المرحلة الأولى من التصفيات ليصعد منها 12 منتخباً تنضم إلى المنتخبات الأخرى في القارة وعددها 28 منتخباً ليصبع عدد المشاركين في المرحلة الثانية من التصفيات 40 منتخباً.
ويأتي منتخبا جمهورية الكونجو وتوجو على رأس قائمة المنتخبات المشاركة في المرحلة الأولى من التصفيات، حيث سبق لكل من المنتخبين المشاركة في نهائيات كأس العالم. وشارك المنتخب الكونجولي تحت اسم “زائير” في نهائيات كأس العالم 1974 بألمانيا الغربية، بينما شارك المنتخب التوجولي في النهائيات عام 2006 بألمانيا أيضا. ويأمل كل من الفريقين في عبور هذه المرحلة من التصفيات أملا في المنافسة على التأهل لنهائيات كأس العالم، بعدما عاند الحظ كليهما في تصفيات كأس الأمم الأفريقية 2012 ليغيبا عن النهائيات التي تستضيفها الجابون وغينيا الاستوائية بالتنظيم المشترك فيما بينهما مطلع العام المقبل.
ويحل المنتخب الكونجولي بقيادة مديره الفني الفرنسي الشهير كلود لوروا ضيفا على منتخب سوازيلاند المتواضع الذي لم يحرز أي نقطة في مسيرته بتصفيات كأس أفريقيا 2012. ويأمل المنتخب الكونغولي، الذي يعتمد كثيرا على لاعبي فريق مازيمبي أحد أبرز أندية القارة السمراء في السنوات القليلة الماضية، في تحقيق نتيجة إيجابية خارج ملعبه غدا قبل لقاء الإياب على ملعبه يوم الثلاثاء المقبل.
وفي مواجهة أخرى، يحل المنتخب التوجولي ضيفاً على منتخب غينيا بيساو اليوم، ويسعى الفريق التوجولي إلى تحقيق نتيجة إيجابية في هذه المباراة أيضا قبل لقاء الإياب على ملعبه يوم الثلاثاء المقبل.
وفي باقي المباريات التي تقام اليوم ضمن جولة الذهاب يلتقي منتخب جيبوتي نظيره الناميبي، وتواجه جزر القمر منتخب موزمبيق، كما يلعب منتخب ساوتومي وبرنسيب أمام منتخب الكونغو، وتلتقي إريتريا رواندا، وغينيا الاستوائية مع مدغشقر وتشاد مع تنزانيا وليسوتو مع بوروندي على أن تختتم جولة الذهاب غدا بلقاء الصومال مع إثيوبيا. وتقام جولة الإياب يوم الثلاثاء المقبل باستثناء لقاء إثيوبيا مع الصومال، والذي يقام يوم الأربعاء المقبل.
من جانب آخر، سيتنافس السودان مع كينيا ومالاوي واريتريا في المجموعة الثالثة ببطولة سيكافا لكرة القدم بعد القرعة التي سحبت أمس الأول في تنزانيا. وستقام البطولة التي تشارك فيها فرق شرق ووسط افريقيا في تنزانيا في الفترة من 25 نوفمبر إلى العاشر من ديسمبر.
وتضم المجموعة الأولى تنزانيا الدولة المضيفة ورواندا واثيوبيا وجيبوتي فيما يتنافس في المجموعة الثانية اوغندا وبوروندي وزنجبار والصومال. وقال نيكولز موسوني الأمين العام لاتحاد شرق ووسط افريقيا لكرة القدم في مؤتمر صحفي في دار السلام إن زامبيا وبوتسوانا وساحل العاج لن يلبوا دعوة المشاركة كضيوف في البطولة بسبب تأهلهم إلى نهائيات كأس الأمم الافريقية 2012.
ووفقا للوائح الاتحاد الافريقي لكرة القدم لا يحق للمنتخبات المتأهلة لكأس أمم افريقيا المشاركة في أي بطولة أخرى قبل شهرين من البطولة القارية. وقال موسوني إن السودان سيشارك رغم ذلك في بطولة سيكافا رغم تأهله لكأس الأمم الافريقية لأنه عضو في اتحاد شرق ووسط افريقيا. وستكون مالاوي هي الفريق الوحيد الضيف في البطولة هذا العام. وتحمل اوغندا الرقم القياسي لعدد مرات الفوز بالبطولة التي تقام سنويا وأحرزت اللقب 11 مرة اخرها في 2009. وتنزانيا هي حاملة اللقب بينما فاز السودان بالبطولة ثلاث مرات لكنه لم يحرز اللقب منذ عام 2007.



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
احمد بلحوس
المدير العام
المدير العام
avatar

عدد المساهمات : 481
تاريخ التسجيل : 05/11/2011

مُساهمةموضوع: رد: بمشاركة 24 منتخباً أفريقياً..القارة السمراء ترفع الستار عن تصفيات المونديال   الجمعة نوفمبر 11, 2011 10:19 pm

بالتوفيق لكل المنتخبات المشاركة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://refereesy.ligadefifa.com
 
بمشاركة 24 منتخباً أفريقياً..القارة السمراء ترفع الستار عن تصفيات المونديال
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
موقع الحكم الدولي أحمد بلحوس :: الدوريات العربية والعالمية :: الدوريات العالمية-
انتقل الى: