موقع الحكم الدولي أحمد بلحوس
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم اذا كنت غير مسجلا اضغط على تسجيل وكن عضوا في الموقع وشارك معنا وتمتع بالمواضيع المختلفة والمفيدة
شكرا لزيارتك

موقع الحكم الدولي أحمد بلحوس

موقع يختص باخبار الحكام والتحكيم والخبرات في سوريا والدوريات العربية والعالمية
 
الرئيسيةاليوميةمكتبة الصورس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول
المواضيع الأخيرة
أفضل 10 أعضاء في هذا المنتدى
احمد بلحوس - 481
 
الحكم عبدالغني أحمد - 368
 
كولينا - 31
 
dado - 21
 
الحكم منذر الفرا - 13
 
الحكم والصحفي معتز فريح - 7
 
syrianreferee - 2
 
احمد المالود - 2
 
المصور زين الدالاتي - 1
 
mohamad - 1
 
التبادل الاعلاني
 
 

شاطر | 
 

 هل يقول التاريخ كلمته؟

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
الحكم عبدالغني أحمد
مشرف
مشرف
avatar

عدد المساهمات : 368
تاريخ التسجيل : 06/11/2011

مُساهمةموضوع: هل يقول التاريخ كلمته؟   الخميس نوفمبر 10, 2011 8:54 pm

الأرقام القياسية تُسجل لتُكسر، والمسيرات الطويلة المظفرة تستمر حتى تصل إلى نهاية، أو هذا ما يبدو صحيحا على الأقل. وفي الجولة الثالثة من تصفيات أمريكا الجنوبية المؤهلة لكأس العالم البرازيل 2014 FIFA، ستكون هناك منتخبات عديدة تريد تأكيد هذا القول، وفتح أبواب التاريخ التي لطالما امتنعت عليها، وتثبيت أقدامها في مقدمة الترتيب. وعلى بعد ساعات من موعد انطلاق المباريات الساخنة من جديد، يحاول FIFA.com توقع ما يمكن أن يحدث في هذا اليوم الذي ستتكرر فيه مشاهد من كوبا أمريكا الماضية في كل مباراة، ماعدا مباراة كولومبيا وفنزويلا.

مباراة القمة
أوروجواي – تشيلي
الجمعة، 11 نوفمبر/تشرين الثاني، 20:00 (بالتوقيت المحلي) – ملعب السنتيناريو
يلتقي منتخبا أوروجواي وتشيلي في مواجهة أبرز ما يميزها غياب عدد من أهم اللاعبين في كل جانب. فالسيليستي – الفريق الوحيد الذي لعب مباراتين ولم يخسر في أي منهما – سينزل أرض الملعب بدون دييجو فورلان ووالتر جارجانو وآبيل هرنانديز وخورخي فوسيلي، بينما يأتي المنتخب الأحمر عكر المزاج بعد الأحداث المخلة بالانضباط التي كان أبطالها خورخي فالديفيا وجان بوسجور وكارلوس كارمونا وأرتورو فيدال وجونزالو خارا. وبلغة كرة القدم، ترجح الأرقام كفة أصحاب الأرض، الذين تغلبوا على لاروخا في خمس من المباريات الست التي جمعت بينهما في مونتيفيديو، واكتفوا بالتعادل بهدفين لمثلهما في 2007، في تلك الأمسية التي سجل فيها مارسيلو سالاس آخر أهدافه الرسمية لفريقه الوطني.

الحظوظ
يعود منتخب بوليفيا إلى الأرجنتين ليلعب ضد منتخب التانجو مرة أخرى بعدما تقابل الجانبان في منتصف العام الجاري بموقعة افتتاح كوبا أمريكا التي انتهت بالتعادل 1-1. لكن الوضع يختلف في التصفيات؛ فالألبيسيلستي هزم غريمه في المباريات الثماني السابقة التي استضافه فيها على أرض بوينوس آيرس، ومن المؤكد، رغم غياب المصاب آنخيل دي ماريا، أن فريق المدرب أليخاندرو سابيليا سيسعى بكل قوته لتحسين صورته أمام مشجعيه بعد سقوطه في الجولة الماضية أمام فنزويلا. أما جوستافو كينتيروس، فسوف يحاول بشتى الطرق أن يفجر مفاجأة تاريخية ينعش بها آمال فريقه، وهو الفريق الوحيد الذي لم يكسب أي نقطة حتى الآن.

ومن جانبهم، يتواجه أبناء كولومبيا وفنزويلا في النزال الوحيد الذي يجمع بين طرفين فائزين في الجولة الفائتة. ويريد الكافيتيروس تحت قيادة ليونيل آلفاريز أن يحتفلوا بثلاث نقاط أخرى تضاف إلى رصيدهم، غير أن المهمة لن تكون سهلة أمام ضيوفهم المنتشين بانتصارهم على الأرجنتين والراغبين في مواصلة الطريق نحو الإنجاز الكبير. ولا يستطيع أحد أن يجزم بما يمكن أن يحدث؛ فإذا كانت كولومبيا فازت بخمس من مواجهات الفريقين الست السابقة التي لعبتها على أرضها، فإن هذا اللقاء سيدور في بارانكيا، نفس المكان الذي حقق فيه الفنزويليون فوزهم الوحيد حتى الآن.

وأخيرا، سيلعب منتخب باراجواي من أجل تحقيق أول فوز له عندما يستقبل نظيره الإكوادوري، ذلك الخصم الذي انهزم في زياراته الست السابقة للعاصمة أسونسيون. وقد كانت بداية الجواراني مضطربة في هذه التصفيات، وهم لذلك يتوقون للقبض على أول ثلاث نقاط لكي يضعوا أقدامهم على الطريق الصحيح مع مدربهم فرانسيسكو أرسي، وهي مشكلة لا تؤرق رينالدو رويدا ولاعبيه، الذين دحروا فنزويلا في مباراتهم الأولى والوحيدة حتى الآن.

لاعب تحت الضوء
ألكسيس سانشيز (تشيلي)
بعد أن شفي مهاجم نادي برشلونة من إصابته التي حرمته من المشاركة في أول جولتين بالتصفيات، يعود ليساعد منتخب تشيلي في مواجهة أوروجواي، وهو نفس الفريق الذي سجل في مرماه آخر هدف رسمي له في بطولة كوبا أمريكا الماضية. وقد أكد اللاعب الذي اشتهر بلقب الطفل المعجزة من نعومة أظفاره أنه "مستعد للعب الدقائق التسعين"، وأعلن أنه سيصل مع رفاقه إلى السنتيناريو من أجل "تغيير التاريخ"، في هذه الموقعة التي ستكون بالنسبة له المشاركة رقم 13 في التصفيات.

هل تعلم...؟
تتكرر في هذه الجولة ثلاث مواجهات تابعتها الجماهير في منافسات كوبا أمريكا 2011، حيث لعبت في البطولة القارية الأرجنتين ضد بوليفيا، وأوروجواي ضد تشيلي، وباراجواي ضد الإكوادور، وللمصادفة الغريبة، انتهت اللقاءات الثلاث بالتعادل.

التصريحات
"نأمل أن تساندنا الجماهير، ذلك هو ما يحتاج إليه الفريق. ثم سيكون علينا نحن أن نقنعهم بأدائنا ونثير حماسهم من جديد. سوف نفعل كل ما نستطيع على أرض الملعب لنحقق ذلك". الأرجنتيني بابلو زاباليتا لموقع FIFA.com، عشية مباراة بوليفيا وبعد الخسارة أمام فنزويلا في الجولة الأخيرة.

المباريات – 11 نوفمبر/تشرين الثاني
الأرجنتين – بوليفيا
كولومبيا – فنزويلا
أوروجواي – تشيلي
باراجواي – الإكوادور
* راحة لمنتخب بيرو


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
احمد بلحوس
المدير العام
المدير العام
avatar

عدد المساهمات : 481
تاريخ التسجيل : 05/11/2011

مُساهمةموضوع: رد: هل يقول التاريخ كلمته؟   الخميس نوفمبر 10, 2011 9:30 pm

شكرا لك نتمى ان تكون التصفيات ممتعة وان نشاهد مباريات رائعة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://refereesy.ligadefifa.com
 
هل يقول التاريخ كلمته؟
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
موقع الحكم الدولي أحمد بلحوس :: الدوريات العربية والعالمية :: الدوريات العالمية-
انتقل الى: