موقع الحكم الدولي أحمد بلحوس
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم اذا كنت غير مسجلا اضغط على تسجيل وكن عضوا في الموقع وشارك معنا وتمتع بالمواضيع المختلفة والمفيدة
شكرا لزيارتك

موقع الحكم الدولي أحمد بلحوس

موقع يختص باخبار الحكام والتحكيم والخبرات في سوريا والدوريات العربية والعالمية
 
الرئيسيةاليوميةمكتبة الصورس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول
المواضيع الأخيرة
أفضل 10 أعضاء في هذا المنتدى
احمد بلحوس - 481
 
الحكم عبدالغني أحمد - 368
 
كولينا - 31
 
dado - 21
 
الحكم منذر الفرا - 13
 
الحكم والصحفي معتز فريح - 7
 
syrianreferee - 2
 
احمد المالود - 2
 
المصور زين الدالاتي - 1
 
mohamad - 1
 
التبادل الاعلاني
 
 

شاطر | 
 

 مشوار التصفيات الأفريقية الطويل يستعد للإنطلاق--

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
الحكم عبدالغني أحمد
مشرف
مشرف
avatar

عدد المساهمات : 368
تاريخ التسجيل : 06/11/2011

مُساهمةموضوع: مشوار التصفيات الأفريقية الطويل يستعد للإنطلاق--   الخميس نوفمبر 10, 2011 8:49 pm

تبدأ التصفيات الأفريقية المؤهلة إلى كأس العالم في البرازيل 2014 بالنسبة إلى 22 منتخبا في نهاية الأسبوع الحالي في مشوار طويل سيسفر عن حجز خمسة منتخبات بطاقاتها الثمينة الى العرس الكروي العالمي.

فمن أصل 52 دولة، أعلنت مشاركتها رسميا في التصفيات، تخوض المنتخبات ال24، الأدنى مرتبة في تصنيف FIFA/Coca-Cola (بحسب شهر يوليو/تموز 2011) مباريات الدور الأول حيث ستقام 12 مباراة بطريقة الذهاب والإياب. انسحبت جزر موريشوس من التصفيات، وبالتالي تأهلت ليبيريا مباشرة إلى الدور التالي من دون أن تركل الكرة. أما بالنسبة إلى المباريات الأخرى، فستقام يومي الجمعة والسبت ذهابا، والثلاثاء والأربعاء إيابا. يلقي موقع FIFA.com نظرة على أبرز المباريات القادمة نهاية الأسبوع الحالي.

مباراة القمة
جزر سيشيل-كينيا، 11 نوفمبر/تشرين الثاني، ملعب لينيت، روش كايمان، 00ر17 بالتوقيت المحلي
دخلت كينيا الجولة الأخيرة من تصفيات كأس الأمم الأفريقية 2012 الشهر الماضي وهي لا تزال تحتفظ بأمل التأهل إلى النهائيات. بيد أن سقوطها في فخ التعادل من دون أهداف في كمبالا ضد أوغندا جعلها تهدر فرصة بلوغ النهائيات المقررة في غينيا الاستوائية والغابون. وبعد مرور شهر على هذه الخيبة، تبدو الفرصة سانحة أمام كينيا لاستعادة إيقاعها في مواجهة سيشيل التي توجت بطلة لدورة العاب جزر المحيط الهندي. واستدعى مدرب كينيا الجديد-القديم فرنسيس كيمانزي الذي استلم منصبه الأسبوع الماضي عددا من اللاعبين المنضمين إلى أندية خارجية أبرزهم قائد المنتخب دينيس أولييش مهاجم أوكسير الفرنسي. بيد أن المنتخب تلقى ضربة قوية بإصابة لاعب وسطه المؤثر مادكونالد ماريجا لاعب ريال سوسييداد اثر إصابة في إبهامه.

مباريات أخرى
يعود المدرب الشهير كلود لو روا احد ابرز الوجوه المعروفة في القارة الأفريقية إلى المسرح الكبير إثر توليه الإشراف على منتخب جمهورية الكونغو الديمقراطية في سبتمبر/أيلول الماضي وهي المرة الثانية التي يتولى فيها تدريب المنتخب الذي يطلق عليه "ليوباردز". سيكون فريقه مرشحا على الورق لتخطي سوازيلاند وبلوغ الدور التالي، بيد أن المدير الفني للمنتخب الأخير بوي بيزا مخونتا، وجَه بعض النصائح إلى لاعبيه بقوله "يتعين على لاعبي فريقي عدم القلق من منافسيهم. يتعين عليهم فقط التركيز على المهمة الملقاة على عاتقهم وستسير الأمور على ما يرام".

أما موزامبيق فهي الأعلى تصنيفا بين سائر المنتخبات المشاركة في الدور الأول ولن تواجه على الأرجح أي صعوبات في تخطي جزر القمر، والأمر نفسه ينطبق على ناميبيا لدى مواجهتها جيبوتي. أما أنصار كرة القدم في القرن الأفريقي، فسيكونون محظوظين لان الفرصة متاحة أمامهم لمتابعة مباراتين على مدى أربعة أيام بعد أن تم نقل مباراة الصومال التي كانت مقررة على أرضها ضد أثيوبيا إلى جيبوتي نظرا للأوضاع غير المستقرة امنيا في موجاديشو. وتعتبر مباراة الدربي بين الجارين من شرق أفريقيا الوحيدة المقررة يومي السبت والأربعاء.

أما توجو التي لم تحقق الكثير منذ مشاركتها في كأس العالم 2006 في ألمانيا، فتحل ضيفة على غينيا بيساو في مباراة الذهاب. وفي تطور مفاجىء ستتمكن توجو من الاعتماد مجددا على نجمها ايمانويل أديبايور الذي اعتزل المباريات الدولية العام الماضي، لكن يبدو أن الحنين عاوده، وقد قال في هذا الصدد "أريد مساعدتي بلادي".

وستكون الفرصة سانحة أخيرا أمام غينيا الاستوائية التي تستضيف نهائيات كأس الأمم الأفريقية العام المقبل إلى جانب الغابون، في القيام بتجربة مستواها قبل احتضان البطولة القارية عندما تستقبل مدغشقر في مالابو. يستطيع المنتخب بقيادة الفرنسي هنري ميشال الاعتماد على بعض اللاعبين الذين يدافعون عن ألوان أندية أسبانية قد يكون من بينهم المخضرم رودولفو بوديبو دياز صاحب الخبرة الكبيرة بصفته قائد الفريق. ويستقبل منتخبا ليسوتو واريتريا المغموران بوروندي ورواندا على التوالي، في حين تأمل تشاد أن تتقدم على تنزانيا عندما تستضيفها على ملعبها.

هل تعلم؟
يخوض المدرب الفرنسي جان-جي فاليم أول تجربة له في هذا المجال في القارة الأفريقية عندما يقود فريق الكونجو لمواجهة ساو تومي وبرنسيب. استلم مدافع لنس الفرنسي السابق منصبه في تدريب الشياطين الحمر قبل نهاية تصفيات كأس الأمم الأفريقية بجولتين بعد أن خرج نهائيا من السباق، وهو يأمل حاليا أن يترك بصمة في أول تجربة تدريبية له.

لاعب تحت الضوء
تريزور مبوتو (جمهورية الكونغو الديمقراطية)
وصف المدرب الشهير كلود لو روا في احد الأيام المهاجم تريزور مبوتو بأنه صامويل ايتو الجديد، وقد نجح مبوتو بالفعل في قيادة فريقه تي بي مازيمبي إلى إحراز دوري أبطال أفريقيا. لكنه أوقف 12 شهرا مباشرة بعد ذلك لسوء سلوكه ما اثر على تطور مستواه وعلى سمعته كمثال يحتذى به. لكن بعد انتهاء عقوبة الإيقاف قبل عدة أشهر، عاد مبوتو إلى صفوف ليوباردز، وقد استدعاه لو روا الذي عاد لتدريب جمهورية الكونغو الديمقراطية بعد تجارب في غانا وعمان وسوريا، إلى صفوف المنتخب مجددا ولا شك بان مبوتو متعطش لإعادة الوصل مع الشباك.

تصريحات
"لم نر أشرطة الفيديو، وبالتالي لا ندري كيف يلعبون، لكننا سنحاول استغلال هذا الأمر لمصلحتنا من خلال الاعتماد على الهجمات المرتدة". فرنسيس كيمانزي مدرب كينيا قبل مباراة فريقه ضد سيشيل

برنامج المباريات
11 و15 نوفمبر
جزر سيشيل - كينيا
غينيا-بيساو - توجو
جيبوتي - ناميبيا
جزر القمر- موزامبيق
غينيا الاستوائية - مدغشقر
ليسوتو - بوروندي
إريتريا - رواندا
سوازيلاندا - جمهورية الكونغو الديمقراطية
تشاد - تنزانيا

12 و16 نوفمبر
الصومال- أثيوبيا



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
احمد بلحوس
المدير العام
المدير العام
avatar

عدد المساهمات : 481
تاريخ التسجيل : 05/11/2011

مُساهمةموضوع: رد: مشوار التصفيات الأفريقية الطويل يستعد للإنطلاق--   الخميس نوفمبر 10, 2011 9:33 pm

سلمت اناملك
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://refereesy.ligadefifa.com
 
مشوار التصفيات الأفريقية الطويل يستعد للإنطلاق--
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
موقع الحكم الدولي أحمد بلحوس :: الدوريات العربية والعالمية :: الدوريات العالمية-
انتقل الى: