موقع الحكم الدولي أحمد بلحوس
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم اذا كنت غير مسجلا اضغط على تسجيل وكن عضوا في الموقع وشارك معنا وتمتع بالمواضيع المختلفة والمفيدة
شكرا لزيارتك

موقع الحكم الدولي أحمد بلحوس

موقع يختص باخبار الحكام والتحكيم والخبرات في سوريا والدوريات العربية والعالمية
 
الرئيسيةاليوميةمكتبة الصورس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول
المواضيع الأخيرة
أفضل 10 أعضاء في هذا المنتدى
احمد بلحوس - 481
 
الحكم عبدالغني أحمد - 368
 
كولينا - 31
 
dado - 21
 
الحكم منذر الفرا - 13
 
الحكم والصحفي معتز فريح - 7
 
syrianreferee - 2
 
احمد المالود - 2
 
المصور زين الدالاتي - 1
 
mohamad - 1
 
التبادل الاعلاني
 
 

شاطر | 
 

  استعراض كروي لبايرن ميونيخ وريال مدريد وباريس سان جرمان

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
احمد بلحوس
المدير العام
المدير العام
avatar

عدد المساهمات : 481
تاريخ التسجيل : 05/11/2011

مُساهمةموضوع: استعراض كروي لبايرن ميونيخ وريال مدريد وباريس سان جرمان   السبت أكتوبر 05, 2013 9:54 am


ضربت أندية بايرن ميونيخ وريال مدريد وباريس سان جرمان بقوة في اليوم الثاني من الجولة الثانية من دوري أبطال أوروبا  UEFA الأربعاء 2 أكتوبر/تشرين الأول، وحقق الأول فوزا لافتا في عقر دار مانشستر سيتي (3-1)، في حين تغلب مدريد بسهولة على كوبنهاجن برباعية نظيفة، وحسم باريس سان جرمان مباراته ضد بنفيكا 3-0 في نصف الساعة الأول. وسجلت الفرق الثلاثة بالتالي انتصارها الثاني على التوالي.
في المقابل، سقط يوفنتوس في فخ التعادل على ملعبه ضد غلطة سراي 2-2، في حين عاد مانشستر يونايتد بالتعادل من شاختار دونتسك 1-1.
مباراة القمة
مانشستر سيتي 1-3 بايرن ميونيخ

الأهداف: ألفارو نيجريدو (79) لمانشستر سيتي، فرانك ريبيري (7)، توماس مولر (56) وأريين روبن (59 ) لبايرن ميونيخ
رد بيب جوارديولا على المشككين بقدرته على تقديم الأفضل لبطل أوروبا. أمضى لاعبو مانشستر سيتي امسيتهم يلهثون وراء الكرة حيث قدم الفريق البافاري درسا في فنون اللعبة والواقعية وطريقة تبادل الكرة تماما كما كان يفعل جوراديولا لدى اشرافه على برشلونة. لا تعكس المباراة السيطرة المطلة لبايرن ميونيخ على مجريات اللعب. وتناوب على تسجيل الأهداف فرانك ريبيري بكرة قوية وتوماس مولر الذي راوغ الحارس جو هارت وأريين روبن الذي أسقط الفريق المنافس بالضربة القاضية. وقدم بايرن ميونيخ اداء جماعيا بقيادة المايسترو الأسباني جوارديولا. في نهاية المباراة استغل مانشستر سيتي تراخي بايرن ميونيخ بعض الشيء وقلص الفارق بتسديدة يسارية لمهاجمه الأسباني ألفارو نيجريدو قبل ان يسدد دافيد سيلفا ركلة حرة مباشرة اصطدمت بالعارضة.

المباريات الأخرى

المجموعة الأولى
شاختار دونتسك 1-1 مانشستر يونايتد
باي ليفركوزن 2-1 ريال سوسييداد

اعتقد مانشستر يونايتد بانه قام بالأهم عندما افتتح التسجيل مبكرا بواسطة داني ويلبيك اثر تمريرة متقنة من مروان فلايني. ونجح مانشستر بفضل خبرته الأوروبية في احتواء خطورة منافسه بفضل استحواذه على الكرة، لكن شاختار تمكن في ادراك التعادل بواسطة تايسون مستغلا الخطأ الوحيد لدفاع مانشستر يونايتد عندما فشل نيمانيا فيديتش في تشتيت الكرة كما يجب. لا يزال الحذر يسيطر على اداء مانشستر يونايتد علما بان أي فريق أنجليزي لم ينجح في العودة بالفوز من دونتسك.

وحسمت خبرة باير ليفركوزن والهدفين اللذين سجلهما سايمون رولفس وينس هيجيلر في الوقت بدل الضائع من كل شوط نتيجة مباراته ضد ريال سوسييداد الذي سيطر على محجريات اللعب في الشوط الثاني.

المجموعة الثانية
ريال مدريد 4-0 كوبنهاجن
يوفنتوس 2-2 غلطة سراي

صمد كوبنهاغن 20 دقيقة قبل ان ينهار بفضل الضربات التي وجهها الثنائي كريسيتانو رونالدو وأنخل دي ماريا بتسجيلهما هدفين لكل منهما. وسجل رونالدو الهدف رقم 500 لريال مدريد على الصعيد الأوروبي. تجدر الاشارة الى ان ايكر كاسياس الذي يخوض المباريات الأوروبية فقط، تصدى لأكثر من محاولة خطرة فوقف له الجمهور احتراما في نهاية المباراة.

وبعد تعادله في الجولة الأولى مع كوبنهاغن 1-1، تقاسم يوفنتوس نقاط مباراته للمرة الثانية وهذه المرة مع ضيفة غلطة سراي 2-2 بقيادة نجمه الإيفواري ديدييه دروجبا. استغل دروجبا هفوة كبيرة بين دفاع يوفنتوس والحارس جانليويجي بوفون ليسدد الكرة في الشباك الخالية. وانتظر يوفنتوس الدقيقة 87 لكي يدرك التعادل بوساطة ركلة جزاء سددها بنجاح أرتورو فيدال قبل ان يتقدم عن طريق فابيو كوالياريلا بتمريرة متقنة من أندريا بيرلو. لكن غلطة سراي رفض الاستسلام ونجح في ادراك التعادل مباشرة عندما مرر دروجبا الكرة برأسه بإتجاه أوموت بولوت لينتزع لفريقه نقطة ثمينة في حين ابتعد ريال مدريد في صدارة المجموعة.
المجموعة الثالثة
باريس سان جرمان 3-0 بنفيكا
أندرلخت 0-3 أولمبياكوس

احتاج باريس سان جرمان الى نصف ساعة لحسم نتيجة مباراته ضد بنفيكا بقيادة الموهوب زلاتان ايبراهيموفيتش والعمل الكبير الذي قام به ثلاثي خط الوسط بلاز ماتويدي وثياجو موتا وماركو فيراتي. حرم الفريق الباريسي ضيفه البرتغالي من الاستحواذ على الكرة مقدما أفضل عروضه هذا الموسم وتصدر ببراعة مجموعته وسجل سبعة أهداف في مباراتين. واكتفى سان جرمان بالسيطرة على مجريات الأمور في الشوط الثاني من دون بذل جهود اضافية خصوصا بانه يواجه مارسيليا في لقاء قمة السبت 5 أكتوبر/تشرين الأول.

وحقق أولمبياكوس المفاجأة بفوزه خارج ملعبه على أندرلخت بثلاثية سجلها قسطنتطينوس ميتروجلو الذي تميز بواقعية كبيرة أمام مرمى الفريق البلجيكي. لم ينجح اصحاب الأرض في تسجيل أي هدف على الرغم من انه سدد 21 مرة بإتجاه المرمى. سيكون من الصعب على الفريق البلجيكي ان يهضم خسارة هذه المباراة.

المجموعة الرابعة
سسكا موسكو 3-2 فيكتوريا بلزن
في مبراة شهدت تقلبات عدة في نتيجتها وهفوات كثيرة لحارسي مرمى الفريقين في الوقت بدل الضائع، حقق سسكا موسكو بقيادة زوران توسيتش أول فوز له على فريق تشيكي مكافح لم يستسلم طوال المباراة.

لاعب تحت الضوء
وسط غابة من النجوم في صفوف باريس سان جرمان، تفوق  زلاتان ايبراهيموفيتش على الجميع. من الناحية البدنية أولا ولتعطشه الدائم لتحقيق الانتصارات وحسه التهديفي وذكائه في اللعب. وقد جسد هذا الأمر من خلال هدفه الأول اثر هجمة جماعية، ومن الهدف الثاني الذي سجله برأسه. لكن أفضل ما قام به في المباراة كانت تلك التمريرة الذكية بالكعب وظهره الى المرمى بإتجاه ماركو فيراتي والتي جاء منها الهدف الثاني. يبدو قائد سان جرمان في ذروة مستواه.


الهدف

ريال مدريد 2-0 كوبنهاجن (كريستيانو رونالدو، 65)
تبادل أنخل دي ماريا الكرة مع كريم بنزيمة على مشارف منطقة الجزاء وبعد ان مرر الأخير كرة بكعبه بإتجاه الأرجنتيني مرر دي ماريا كرة متقنة داخل المنطقة بإتجاه القائم الأول فارتقى لها كريستيانو رونالدو وأودعها الشباك برأسه. واحتفل البرتغالي بالتالي بأجمل طريقه خوضه مباراته الرقم 100 في الكؤوس الأوروبية مسجلا 56 هدفا ومحققا 57 انتصارا و24 تعادلا و19 هزيمة.


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://refereesy.ligadefifa.com
 
استعراض كروي لبايرن ميونيخ وريال مدريد وباريس سان جرمان
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
موقع الحكم الدولي أحمد بلحوس :: الدوريات العربية والعالمية :: الدوريات العالمية-
انتقل الى: