موقع الحكم الدولي أحمد بلحوس
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم اذا كنت غير مسجلا اضغط على تسجيل وكن عضوا في الموقع وشارك معنا وتمتع بالمواضيع المختلفة والمفيدة
شكرا لزيارتك

موقع الحكم الدولي أحمد بلحوس

موقع يختص باخبار الحكام والتحكيم والخبرات في سوريا والدوريات العربية والعالمية
 
الرئيسيةاليوميةمكتبة الصورس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول
المواضيع الأخيرة
أفضل 10 أعضاء في هذا المنتدى
احمد بلحوس - 481
 
الحكم عبدالغني أحمد - 368
 
كولينا - 31
 
dado - 21
 
الحكم منذر الفرا - 13
 
الحكم والصحفي معتز فريح - 7
 
syrianreferee - 2
 
احمد المالود - 2
 
المصور زين الدالاتي - 1
 
mohamad - 1
 
التبادل الاعلاني
 
 

شاطر | 
 

 أربعون عاماً من الإنجازات: الزعيم بطل لأبطال أسيا --

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
الحكم عبدالغني أحمد
مشرف
مشرف
avatar

عدد المساهمات : 368
تاريخ التسجيل : 06/11/2011

مُساهمةموضوع: أربعون عاماً من الإنجازات: الزعيم بطل لأبطال أسيا --   الخميس نوفمبر 10, 2011 2:31 pm

تحتفل دولة الإمارات العربية المتحدة في الثاني من ديسمبر من كل عام بيومها الوطني المجيد، وفي هذا العام وفي التاريخ نفسه ستحتفل الدولة بالذكرى الأربعين لعيدها الوطني.. لذلك سنحتفل لمدة 40 يوماً بذكرى قيام الدولة التي أثبتت بقيادتها الحكيمة أنه لا وجود للمستحيل، من خلال السعي للتميز دائماً، وتحقيق الإنجازات في شتى المجالات، ومنها المجال الرياضي.. وسوف نستعرض يومياً إحدى هذه الإنجازات التي ساهمت في رفع اسم الإمارات في عالم الرياضة العربية والدولية.

لا يمكن للإماراتيين عموماً والعيناوية خصوصاً، أن ينسوا ذلك الفريق الذي حقق حلم صعب المنال.. كان فريقاً قوياً بالفعل، ضم أسماءً شرسة مثل محمد عمر وسبيت خاطر وسالم جوهر وغريب حارب وسانغو ورودريجو.. وغيرهم.

كان المشوار صعباً، البطولة صارت أقوى، فقد تغير نظامها واسمها من "كأس أبطال آسيا"، وأصبحت "دوري أبطال آسيا"، لتشبه دوري أبطال أوروبا، فضمت مجموعة العين الإماراتي كل من الهلال السعودي والسد والقطري والاستقلال الإيراني.. وأقيمت بنظام التجمع في العين. بدت كل الفرق في المجموعة قادرة على الوصول إلى الأدوار النهائية، كانت مجموعة قوية حقاً.

في مباراته الأولى تمكن العين من الفوز على الهلال بصعوبة بهدف نظيف سجله غريب حارب في بداية المباراة وتمت المحافظة عليه، ومن ثم هزم السد بهدفين نظيفين عبر تراوري وسانغو، وفي المباراة الأخيرة ضد الاستقلال كان يحتاج للتعادل ليتأهل، لكنه فاز بثلاث أهداف مقابل هدف سجلها في الشوط الثاني كل من البديل فيصل علي وغريب حارب وسانغو.

في دور الأربعة اصطدم العين بفريق شرس هو داليان الصيني، إلا أن المدرب برونو ميتسو قرأ الفريق جيداً وهزمه في العين بأربعة أهداف مقابل هدفين، كان يمكن تفاديهما. تلقى العين صفعة قوية بإصابة أبوبكر سانغو هداف الفريق، إلا أن الإدارة تداركت الأمر واستعانت بالإيراني فرهاد مجيدي الذي كان سبباً رئيسياً في تأهل العين إلى النهائي، بإحرازه لهدف إبداعي بعد انهيار الفريق في الصين، كان هو الهدف الثالث الذي أهل العين إلى النهائي، برغم خسارته المباراة الثانية بأربعة أهداف مقابل ثلاثة، بعد أن قبل ثلاثة أهداف في سبع دقائق فقط في انهيار غريب للفريق، بعد تلقيه لصفعة جديدة، هي طرد صمام أمان الفريق فهد علي.

في النهائي، العين يواجه تيرو ساسانا التايلندي، كانت الترشيحات تصب في صالح العين، فهو الطرف الأقوى، إلا أن الفريق التايلندي فريق قوي وحماسي أزاح في طريقه كل من كاشيما انتيلرز الياباني وشنغهاي الصيني وسيتزن الكوري وباختاكور الأوزبكي. في مباراة الذهاب في العين لم يتمكن 10 آلاف مشجع من دخول الاستاد بسبب امتلائه بالكامل قبل المباراة بساعة، ولم يخرج هذا الجمهور خائباً فقد تمكن العين من الفوز بهدفين نظيفين عبر صاروخية من سالم جوهر في الشوط الأول، ومحمد عمر الذي استغل عرضية من فيصل علي.. توج العين بلقب بطل دوري أبطال آسيا بعد هزيمته في إياب النهائي بهدف نظيف، مستغلاً تسجيله لهدفين في مباراة الذهاب، ليتوج بطلاً للنسخة الأولى لدوري أبطال آسيا، ويكون أول ناد إماراتي يحقق ذلك.



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
احمد بلحوس
المدير العام
المدير العام
avatar

عدد المساهمات : 481
تاريخ التسجيل : 05/11/2011

مُساهمةموضوع: رد: أربعون عاماً من الإنجازات: الزعيم بطل لأبطال أسيا --   الخميس نوفمبر 10, 2011 2:48 pm

سلمت الانامل موضوع مميز
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://refereesy.ligadefifa.com
 
أربعون عاماً من الإنجازات: الزعيم بطل لأبطال أسيا --
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
موقع الحكم الدولي أحمد بلحوس :: الدوريات العربية والعالمية :: الدوريات العربية-
انتقل الى: