موقع الحكم الدولي أحمد بلحوس
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم اذا كنت غير مسجلا اضغط على تسجيل وكن عضوا في الموقع وشارك معنا وتمتع بالمواضيع المختلفة والمفيدة
شكرا لزيارتك

موقع الحكم الدولي أحمد بلحوس

موقع يختص باخبار الحكام والتحكيم والخبرات في سوريا والدوريات العربية والعالمية
 
الرئيسيةاليوميةمكتبة الصورس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول
المواضيع الأخيرة
أفضل 10 أعضاء في هذا المنتدى
احمد بلحوس - 481
 
الحكم عبدالغني أحمد - 368
 
كولينا - 31
 
dado - 21
 
الحكم منذر الفرا - 13
 
الحكم والصحفي معتز فريح - 7
 
syrianreferee - 2
 
احمد المالود - 2
 
المصور زين الدالاتي - 1
 
mohamad - 1
 
التبادل الاعلاني
 
 

شاطر | 
 

 قمتان ساخنتان في الدوري الألماني

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
الحكم عبدالغني أحمد
مشرف
مشرف
avatar

عدد المساهمات : 368
تاريخ التسجيل : 06/11/2011

مُساهمةموضوع: قمتان ساخنتان في الدوري الألماني   الجمعة نوفمبر 25, 2011 3:07 am

تشهد المرحلة الرابعة عشرة من الدوري الالماني لكرة القدم قمتين ساخنتين، الاولى بين بوروسيا دورتموند الثاني وحامل اللقب مع شالكه الرابع بعد غد السبت، والثانية بين فيردر بريمن الخامس وشتوتغارت السادس الاحد المقبل، في حين تبدو الفرصة مواتية امام بايرن ميونيخ المتصدر لاستعادة التوازن عندما يحل ضيفا على ماينتس الاحد.
في المباراة الاولى على ملعب “سيغنال إيدونا بارك”، يطمح بوروسيا دورتموند الى نفض غبار خسارته امام ارسنال الانكليزي 1-2 في مسابقة دوري ابطال اوروبا وتضاؤل حظوظه في التأهل الى الدور ثمن النهائي.


ويأمل حامل اللقب في مواصلة انتفاضته محليا وتحقيق فوزه الثالث على التوالي والسابع في مبارياته الثماني الاخيرة، آخرها على بايرن ميونيخ 1-صفر في عقر دار الاخير ما مكنه من تقليص الفارق بينهما الى نقطتين.
والاكيد ان رجال المدرب يورغن كلوب لا يرغبون في اتساع الفارق بينهم والفريق البافاري في سعيهم الى الاحتفاظ بلقب البوندسليغا وبالتالي سيعملون على استغلال عاملي الارض والجمهور والمصالحة مع جماهيرهم وهم يملكون الاسلحة اللازمة لذلك في مقدمتها الياباني شينجي كاغاوا والبولندي روبرت ليفاندوفسكي والنجم واعد ماريو غوتسه والبارغوياني لوكاس باريوس.
في المقابل، لن يكون شالكه لقمة سائغة لابطال الموسم الماضي خصوصا انه يطمح الى استعادة الوصافة من دورتموند بالذات من خلال الفوز عليه ورفع معنويات لاعبيه قبل القمة الساخنة التي تنتظرهم الخميس المقبل امام ستيوا بوخارست الروماني ضمن الجولة الخامسة من الدوري الاوروبي “يوروبا ليغ”.
ويعول شالكه على هدافه الدولي الهولندي يان كلاس هونتيلار والمهاجم الدولي الاسباني السابق المخضرم راوول غونزاليز.
وفي المباراة الثانية، لا تختلف طموحات فيردر بريمن وشتوتغارت عن بوروسيا دورتموند وشالكه وبالتالي فانهما لن يرضيا غير الفوز للابقاء على امل مقارعة الكبار على الدوري.
ويدخل الفريقان المباراة بمعنويات متباينة، ففيردر بريمن يخوضها جريحا بعد خسارته المذلة امام بوروسيا مونشنغلادباخ صفر-5 السبت الماضي وبالتالي فهو مطالب بالنقاط الثلاث لاعادة الثقة الى مسؤوليه وجماهيره.
اما شتوتغارت فيخوضها منتشيا باستعادته نغمة الانتصارات على حساب اوغسبورغ 2-1 في المرحلة الماضية بعد تعادلين وخسارة.
وتبدو الفرصة مواتية امام الفريق البافاري لاستعادة التوازن عندما يحل ضيفا على ماينتس الخامس عشر.
ويدخل رجال المدرب يوب هاينكيس المباراة بمعنويات عالية بعد حجزهم بطاقة الدور الثاني لمسابقة دوري ابطال اوروبا بالفوز على فياريال الاسباني 3-1 اول من امس الثلاثاء.
ويعول بايرن ميونيخ على ترسانته الهجومية الفتاكة وفي مقدمتها نجمه الدولي الفرنسي فرانك ريبيري صاحب الثنائية في مرمى فياريال والذي استعاد مستواه الذي ظهر به في موسمه الاول مع الفريق البافاري 2007-2008، الى جانب نجمه الهولندي العائد من الاصابة اريين روبن وتوماس مولر وماريو غوميز وطوني كروس، فيما يستمر غياب لاعب وسطه باستيان شفاينشتايغر بسبب الاصابة.
ويمني الفريق البافاري النفس بالفوز وتعثر مطارديه ليعزز موقعه في الصدارة بفارق مريح في سعيه الى استعادة اللقب المحلي.
بيد ان بايرن ميونيخ لا يواجه منافسة من فريق واحد هو بوروسيا دورتموند، بل الامر يتعلق بفرق عدة هي فضلا عن حامل اللقب، شالكه وفيردر بريمن وشتوتغارت وبوروسيا مونشنغلادباخ الذي يحقق انطلاقة قوية هذا الموسم وتفصله نقطتان فقط عن الفريق البافاري.
ويحل بوروسيا مونشنغلادباخ ضيفا على كولن غدا الجمعة في افتتاح المرحلة في مباراة سهلة نسبيا اذا ما اخذ في الاعتبار اكتساح الضيوف ذهابا وايابا الموسم الماضي (4-صفر و5-1) بالاضافة الى الانتصارات الثلاثة المتتالية التي حققها الفريق في الاونة الاخيرة.
ويدرك بوروسيا مونشنغلادباخ ان الفوز سيمكنه من الصدارة اقلها لمدة 24 ساعة بانتظار نتائج مباراتي دورتموند وبايرن، وهو يعقد امالا كبيرة على هدافه الدولي الواعد ماركو ريوس صاحب المركز الرابع على لائحة الهدافين برصيد 10 اهداف.
وفي باقي المباريات، يلعب نورمبرغ مع كايزرسلاوترن، وهوفنهايم مع فرايبورغ، واوغسبورغ مع فولفسبورغ، وهرتا برلين مع باير ليفركوزن، وهانوفر مع هامبورغ.











الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
احمد بلحوس
المدير العام
المدير العام
avatar

عدد المساهمات : 481
تاريخ التسجيل : 05/11/2011

مُساهمةموضوع: رد: قمتان ساخنتان في الدوري الألماني   السبت نوفمبر 26, 2011 1:03 am

ان الدوري الالماني من اروع الدوريات العالمية فهو يستحق المشاهدة وانا شخصيا اتابعه بشكل دائم





الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://refereesy.ligadefifa.com
 
قمتان ساخنتان في الدوري الألماني
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
موقع الحكم الدولي أحمد بلحوس :: الدوريات العربية والعالمية :: الدوريات العالمية-
انتقل الى: