موقع الحكم الدولي أحمد بلحوس
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم اذا كنت غير مسجلا اضغط على تسجيل وكن عضوا في الموقع وشارك معنا وتمتع بالمواضيع المختلفة والمفيدة
شكرا لزيارتك

موقع الحكم الدولي أحمد بلحوس

موقع يختص باخبار الحكام والتحكيم والخبرات في سوريا والدوريات العربية والعالمية
 
الرئيسيةاليوميةمكتبة الصورس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول
المواضيع الأخيرة
أفضل 10 أعضاء في هذا المنتدى
احمد بلحوس - 481
 
الحكم عبدالغني أحمد - 368
 
كولينا - 31
 
dado - 21
 
الحكم منذر الفرا - 13
 
الحكم والصحفي معتز فريح - 7
 
syrianreferee - 2
 
احمد المالود - 2
 
المصور زين الدالاتي - 1
 
mohamad - 1
 
التبادل الاعلاني
 
 

شاطر | 
 

 قمتان في الواجهة والبافاري يطمح للهروب وقمة بين لاتسيو ويوفنتوس

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
الحكم عبدالغني أحمد
مشرف
مشرف
avatar

عدد المساهمات : 368
تاريخ التسجيل : 06/11/2011

مُساهمةموضوع: قمتان في الواجهة والبافاري يطمح للهروب وقمة بين لاتسيو ويوفنتوس   الجمعة نوفمبر 25, 2011 2:50 am

الصفحة الرئيسية » كرة القدم » أخبار عالمية
قمتان في الواجهة والبافاري يطمح للهروب وقمة بين لاتسيو ويوفنتوس
قمتان في الواجهة والبافاري يطمح للهروب وقمة بين لاتسيو ويوفنتوس

تشهد المرحلة الرابعة عشرة من الدوري الألماني لكرة القدم قمتان ساخنتان بأتم معنى الكلمة، حيث ستجمع أوّلهما بين بوروسيا دورتموند الوصيف وحامل اللقب مع شالكه الرابع بعد غد السبت.
في حين ستدور أحداث القمة الثانية في "قلعة فيزر" بين خامس الترتيب العام فيردر بريمن ومنافسه المباشر شتوتغارت السادس يوم الأحد المقبل.
أما العملاق البافاري بايرن ميونيخ سيكون أمام فرصة مؤاتية لاستعادة التوازن والابتعاد في الصدارة لتجاوز عثرة الأسبوع الماضي أمام ملاحقه دورتموند عندما يحل ضيفاً على ماينتس.

طموحات الوصيف
على ملعب "سيغنال إيدونا بارك"، يطمح بوروسيا دورتموند إلى نفض غبار خسارته الأخيرة أمام آرسنال الإنكليزي (2-1) في مسابقة دوري أبطال أوروبا وتضاؤل حظوظه في التأهل إلى الدور ثمن النهائي.
ويأمل حامل اللقب في مواصلة انتفاضته محلياً وتحقيق فوزه الثالث على التوالي والسابع في مبارياته الثماني الأخيرة، آخرها على بايرن ميونيخ (1-0) في عقر دار الأخير ما مكنه من تقليص الفارق بينهما إلى نقطتين.
الأكيد أن رجال المدرب يورغن كلوب لا يرغبون في اتساع الفارق بينهم وبين غريمهم البايرن في سعيهم إلى الاحتفاظ بلقب "البوندسليغا" وبالتالي سيعملون على استغلال عاملي الأرض والجمهور كما ينبغي وبالتالي المصالحة مع جماهيرهم وهم يملكون الأسلحة اللازمة لذلك وفي مقدمتها الياباني شينجي كاغاوا والبولندي روبرت ليفاندوفسكي والبارغوياني لوكاس باريوس.

"الملكي" يترصد
في المقابل، لن يكون شالكه لقمة سائغة لأبطال الموسم الماضي خصوصاً أنه يطمح إلى استعادة الوصافة من دورتموند بالذات من خلال الفوز عليه ورفع معنويات لاعبيه قبل القمة الساخنة التي تنتظرهم الخميس المقبل أمام ستيوا بوخارست الروماني ضمن الجولة الخامسة من الدوري الأوروبي "يوروبا ليغ".
ويعول شالكه على هدافه الدولي الهولندي كلاس يان هونتيلار والمهاجم الدولي الاسباني السابق المخضرم راؤول غونزاليس للخروج بالنقاط الكاملة للقمة المرتقبة.

قمة بأهداف متباينة
وفي موعد آخر مشوق لايقل أهمية عن سابقه لا تختلف طموحات فيردر بريمن وشتوتغارت عن نظرائهما في بوروسيا دورتموند وشالكه كونهما لن يرضيا بغير تحقيق مطلب الفوز للإبقاء على أمل مقارعة الكبار في صراع الدوري الألماني.
ويدخل الفريقان المواجهة النارية بمعنويات متباينة، وإن كان فيردر بريمن يخوضها جريحاً بعد خسارته المذلة أمام بوروسيا مونشنغلادباخ بخماسية نظيفة السبت الماضي ما يجعل مطالب حصده للنقاط الثلاث أمراً حتمياً لإعادة الثقة إلى جماهيره.
أما شتوتغارت فسيدخل اللقاء بمعنويات عالية منتشياً باستعادته نغمة الانتصارات على حساب أوغسبورغ 2-1 في المرحلة الماضية بعد تعادلين وخسارة.

المتصدر يسعى للابتعاد في القمة
وتبدو الفرصة مؤاتية أمام الفريق البافاري لاستعادة التوازن عندما يحل ضيفاً على ماينتس الخامس عشر وفي ميدانه "داي كوفاس أرينا".
ويدخل رجال المدرب يوب هاينكيس المباراة بمعنويات عالية بعد حجزهم بطاقة الدور الثاني لمسابقة دوري أبطال أوروبا بالفوز على فياريال الإسباني 3-1 أول من أمس الثلاثاء.
ويعول بايرن ميونيخ على ترسانته الهجومية الفتاكة وفي مقدمتها نجمه الدولي الفرنسي فرانك ريبيري صاحب الثنائية في مرمى فياريال والذي استعاد مستواه الذي ظهر به في موسمه الأول مع الفريق البافاري 2007-2008، إلى جانب نجمه الهولندي العائد من الإصابة آريين روبن وتوماس مولر وماريو غوميز وطوني كروس، فيما يستمر غياب لاعب وسطه باستيان شفاينشتايغر بسبب الإصابة.
ويمني الفريق البافاري النفس بالفوز وتعثر مطارديه ليعزز موقعه في الصدارة بفارق مريح في سعيه إلى استعادة درع الدوري، بيد أن بايرن لا يواجه منافسة من أبناء دورتموند حامل اللقب فحسب بل الأمر يتعلق أيضا بفرق عدة مثل شالكه وفيردر بريمن وشتوتغارت وبوروسيا مونشنغلادباخ الذي يحقق انطلاقة قوية هذا الموسم وتفصله نقطتان فقط عن الفريق البافاري.

جولة تعد بالكثير
في باقي المواجهات التي تعد بالكثير من التشويق والإثارة تلوح في مقدمتها تلك التي سينزل فيها بوروسيا مونشنغلادباخ ضيفاً على كولن في افتتاح لقاءات المرحلة غداً الجمعة.
ويدرك بوروسيا مونشنغلادباخ أن جلب الفوز من ملعب صعب على غرار "راين إينرجي" سيمكنه من الصدارة المؤقتة في انتظار نتائج مباراتي دورتموند وبايرن، وهو يعقد آمالاً كبيرة على هدافه الدولي الواعد ماركو ريوس صاحب المركز الرابع على لائحة الهدافين برصيد 10 أهداف لمواصلة لعب دور "الدابة السوداء" لكولن، باعتباره قد تغلب عليه ذهاباً وإياباً الموسم الماضي (4-0 و5-1).
وسيلاقي هرتا برلين في معقله العريق الملعب الأولمبي باير ليفركوزن ويستقبل هانوفر صاحب العروض المميزة في الدوري هذا العام سفير الشمال هامبورغ، في حين يلعب نورمبرغ مع كايزرسلاوترن، وهوفنهايم مع فرايبورغ، واوغسبورغ مع فولفسبورغ.

لاتسيو ويوفنتوس في قمة فض الشراكة
تتجه الأنظار بعد غد السبت إلى الملعب الأولمبي في العاصمة روما الذي سيحتضن قمة فض شراكة الصدارة بين لاتسيو ويوفنتوس ضمن المرحلة الثالثة عشر من الدوري الإيطالي لكرة لقدم.
ويتقاسم الفريقان الصدارة برصيد 22 نقطة مع أفضلية فارق الأهداف لفريق "السيدة العجوز" الذي يملك مباراة مؤجلة أمام مضيفه نابولي سيخوضها الثلاثاء المقبل.
يوفي يقدم عروضاً رائعة هذا الموسم مقارنة مع الموسمين المخيبين الأخيرين وهو الفريق الوحيد حتى الآن في الكالتشيو الذي لم يتعرض للخسارة، وذلك بفضل تجديد دماء الفريق خصوصاً تعاقده مع صانع ألعاب ميلان والمنتخب أندريا بيرلو الذي يعود إليه الفضل في انتصارات كثيرة للفريق من خلال تمريراته الحاسمة، إلى جانب مهاجم روما السابق الدولي المونتينيغري ميركو فوسينيتش والدولي التشيلي أرتورو فيدال.

يوفي لمتابعة الزحف
ويسعى يوفنتوس لمواصلة انتصاراته المتتالية ورفعها إلى 4 انتصارات آخرها ثلاثية نظيفة في مرمى ضيفه باليرمو الذي كان عقدته في تورينو في المواسم الثلاثة الأخيرة.
وشدد قائد يوفنتوس الدولي جانلويجي بوفون على ضرورة مواصلة اللعب بقتالية على غرار المباريات الأخيرة للنادي، مشيراً إلى أن ذلك سيساهم بشكل كبير في عودة الفريق إلى منصة التتويج.
رحلة يوفنتوس إلى روما ستكون محفوفة بالمخاطر كون أصحاب الأرض يسيرون في خط تصاعدي منذ خسارتهم أمام جنوى في المرحلة الأولى حيث لم يتذوقوا منذ ذلك الحين طعم الهزيمة وحققوا 6 انتصارات و3 تعادلات.

أدوينيزي وروما للحاق بالمتصدرين
تفتتح المرحلة غداً الجمعة بلقاء لا يقل أهمية عن مباراة القمة بين لاتسيو ويوفنتوس، ويجمع بين أودينيزي الرابع بفارق نقطة خلف المتصدرين وروما الخامس.
ويأمل أودينيزي العودة إلى سكة الانتصارات بعد خسارته في المرحلة الماضية أمام بارما والتي كلفته التخلي عن الصدارة، وهو يعرف جيداً أن فوزه غداً سيعيده إلى الريادة مؤقتاً بانتظار نتيجة مباراة المتصدرين الحاليين.

طموحات متناقضة لفريقي ميلانو
أما ميلان حامل اللقب فيستضيف كييفو الأحد المقبل في ساعياً للانقضاض على الصدارة في حال تعثر المتصدرين لاتسيو وروما.
وتختلف طموحات الجار إنتر السادس عشر الذي يأمل مواصلة صحوته عندما يحل ضيفاً على سيينا الحادي عشر، رغم غياب صانع ألعاب الأول الدولي الهولندي ويسلي شنايدر بسبب الإصابة. بدوره سيحاول سيينا الابتعاد عن منطقة الخطر وتحصيل ما أمكن من نقاط المباراة.
ويقدم إنتر عروضاً مخيبة في الدوري المحلي هذا الموسم فهو لم يتذوق طعم الانتصار سوى 3 مرات مقابل 5 هزائم وتعادلين، لكنه يدخل مباراة الغد بمعنويات عالية بعد ضمانه تأهله إلى ثمن نهائي مسابقة دوري أبطال أوروبا المتوج بلقبها 3 مرات آخرها الموسم قبل الماضي.

باقي المباريات
في باقي المباريات، يلعب ليتشي مع كاتانيا، ونوفارا مع بارما، وأتالانتا مع نابولي، وكالياري مع بولونيا، وتشيزينا مع جنوى، وباليرمو مع فيورنتينا.










الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
احمد بلحوس
المدير العام
المدير العام
avatar

عدد المساهمات : 481
تاريخ التسجيل : 05/11/2011

مُساهمةموضوع: رد: قمتان في الواجهة والبافاري يطمح للهروب وقمة بين لاتسيو ويوفنتوس   السبت نوفمبر 26, 2011 1:13 am

شكرا لجهودك الرائعة ولمتابعتك كل الاخبار العالمية والعربية والمحلية


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://refereesy.ligadefifa.com
 
قمتان في الواجهة والبافاري يطمح للهروب وقمة بين لاتسيو ويوفنتوس
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
موقع الحكم الدولي أحمد بلحوس :: الدوريات العربية والعالمية :: الدوريات العالمية-
انتقل الى: