موقع الحكم الدولي أحمد بلحوس
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم اذا كنت غير مسجلا اضغط على تسجيل وكن عضوا في الموقع وشارك معنا وتمتع بالمواضيع المختلفة والمفيدة
شكرا لزيارتك

موقع الحكم الدولي أحمد بلحوس

موقع يختص باخبار الحكام والتحكيم والخبرات في سوريا والدوريات العربية والعالمية
 
الرئيسيةاليوميةمكتبة الصورس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول
المواضيع الأخيرة
أفضل 10 أعضاء في هذا المنتدى
احمد بلحوس - 481
 
الحكم عبدالغني أحمد - 368
 
كولينا - 31
 
dado - 21
 
الحكم منذر الفرا - 13
 
الحكم والصحفي معتز فريح - 7
 
syrianreferee - 2
 
احمد المالود - 2
 
المصور زين الدالاتي - 1
 
mohamad - 1
 
التبادل الاعلاني
 
 

شاطر | 
 

 آمال التأهل ترتفع لدى البعض في دوري أبطال آوروبا

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
الحكم عبدالغني أحمد
مشرف
مشرف
avatar

عدد المساهمات : 368
تاريخ التسجيل : 06/11/2011

مُساهمةموضوع: آمال التأهل ترتفع لدى البعض في دوري أبطال آوروبا   الإثنين نوفمبر 21, 2011 5:39 pm

بعد أسبوع هيمن عليه الجدل الذي سببته تصريحات رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) حول العنصرية ، سيأمل الاتحاد الاوروبي للعبة أن تستحوذ المنافسات في أرض الملعب على جولة مباريات في دوري أبطال اوروبا مع اقتراب دور المجموعات من مرحلة الحسم.
وسيسعى الأبطال السابقون مانشستر يونايتد وبايرن ميونيخ وانترناسيونالي واياكس امستردام لحجز أماكنهم في دور الستة عشر والانضمام لركب المتأهلين الذي يضم ريال مدريد وميلانو وبرشلونة حامل اللقب.
وبوسع الفرق الانجليزية الثلاثة الأخرى ارسنال ومانشستر سيتي وتشيلسي ضمان التأهل قبل جولة واحدة من نهاية دور المجموعات بينما سيصبح ابويل نيقوسيا مفاجأة دور المجموعات أول فريق من قبرص يتأهل لدور الستة عشر في حالة فوزه على زينيت سان بطرسبرج.
وستبقى أماكن غير محسومة في سبع من المجموعات الثماني بينما لم ينته أمر التأهل إلا في المجموعة الثامنة التي صعد منها برشلونة وميلانو فيما يتصارع باتي بوريسوف ممثل روسيا البيضاء وفيكتوريا بلزن التشيكي على المركز الثالث الذي سيمنح صاحبه مكانا في كأس الأندية الاوروبية.
وسيلعب مانشستر سيتي في ضيافة نابولي باستاد سان باولو غدا الثلاثاء سعيا لضمان التأهل الذي اقترب منه فعلا بايرن ميونيخ متصدر الترتيب في المجموعة والذي سيحسم أمر تأهله في حالة فوزه على ضيفه فياريال.
ولم يخسر نابولي أي مباراة في المجموعة الأولى منذ عودته للعب في دوري الأبطال في 2008 بعد غياب 13 عاما.
وقال والتر ماتساري مدرب نابولي "لن يكون الأمر سهلا على الإطلاق لأن سيتي فريق استثنائي. روبرتو مانشيني على حق حين يقول إنه لا يوجد سبب لدى سيتي للغيرة من برشلونة وريال مدريد. سنحاول تحقيق أفضل نتيجة ممكنة."
وخاض سيتي أول مباراة له في دوري الأبطال على أرضه ضد نابولي وتعادلا 1-1 ومستواه يتحسن باستمرار وهو الذي حقق 11 انتصارا في 12 مباراة بالدوري آخرها الفوز 3-1 على نيوكاسل يونايتد يوم السبت الماضي.
ويعرف مانشيني الكثير عن نابولي منذ أيام اللعب في دوري الدرجة الأولى الإيطالي.
وقال المدرب الإيطالي "ستكون أجواء مذهلة هناك تحت الأضواء الكاشفة التي يحقق نابولي الفوز معها دائما تقريبا."
وتحقق الفرق الإيطالية نتائج جيدة على نحو مفاجيء حيث لم تخسر سوى مرتين في 12 مباراة وبينما سيكون الكبرياء على المحك في مباراة ميلانو ضد برشلونة حامل اللقب في استاد سان سيرو في المجموعة الثامنة فإن انترناسيونالي بطل 2010 سيأمل أن يتأهل للدور التالي إذا تجنب الهزيمة أمام طرابزون سبور في تركيا.
ويحتاج انترناسيونالي للتعادل فقط في المباراة التي ستقام ضمن المجموعة الثانية والفريق انتصر في مبارياته الثلاث الأخيرة بدوري الأبطال منذ تعيين المدرب كلاوديو رانييري خلفا لجيان كارلو جاسبريني.
لكن الفريق قد يلعب بدون صانع اللعب ويسلي سنايدر الذي أصيب أثناء تدريبات الإحماء قبل مباراة ضد كالياري يوم السبت الماضي.
الفرق الانجليزية بدورها حققت نتائج جيدة حيث لم تتعرض فرق ارسنال وتشيلسي ومانشستر يونايتد لأي هزيمة ويتصدر كل منها مجموعته بينما خسر سيتي مرة واحدة فقط.
ويعتلي تشيلسي - الذي خسر 2-1 على أرضه أمام ليفربول في الدوري الانجليزي الممتاز أمس الأحد ومستواه في تراجع محليا بعد أن خسر ثلاث مرات في أربع مباريات - قمة المجموعة الخامسة وسيتأهل في حالة فوزه على باير ليفركوزن الذي يضم لاعبه السابق مايكل بالاك.
وسيواجه ارسنال هو الآخر منافسا ألمانيا حين يسافر بروسيا دورتموند إلى لندن وسيضمن الفريق صاحب الأرض التأهل لدور الستة عشر في حالة الفوز.
وحصل دورتموند على جرعة كبيرة من الثقة بانتصاره 1-صفر على بايرن ميونيخ المتصدر في دوري الدرجة الأولى الألماني يوم السبت الماضي لكن وحده الفوز على ارسنال سيحافظ على فرصه في المنافسة على التأهل. ولم يخسر ارسنال إلا مرة واحدة في آخر 36 مباراة لعبها على أرضه في هذه المسابقة.
وتكتسب مباريات مانشستر يونايتد وبنفيكا أجواء خاصة بعد المواجهات الملحمية بينهما في الستينيات من القرن الماضي وبينها نهائي كأس اوروبا عام 1968 حين فاز يونايتد 4-1 لكن يونايتد مرشح أبرز للفوز في المجموعة الثالثة باستاد اولد ترافورد خاصة في ظل غياب الارجنتيني خافيير سافيولا عن صفوفه بسبب إصابة في الركبة.
وسيحل اياكس الذي يعاني بسبب الإصابات وهو صاحب المركز الثاني في المجموعة الرابعة وراء ريال مدريد ضيفا على ليون ولديه مشاكل خطيرة في الهجوم في ظل إصابة دميتري بوليكين في الركبة في مباراة تعادل فيها 2-2 ضد بريدا في الدوري الهولندي.
وفي ظل غياب كولبينن سيجتورسون ولوك دي يونج لفترات طويلة قد يضطر المدرب فرانك دي بور لتعديل خططه مع غياب الجناح ديرك بوريجتر أيضا بسبب مشكلة في الظهر.
ويحتاج أياكس للتعادل ليضمن التأهل للدور التالي.

مانشيني يستعيد ذكريات سعيدة في زيارة سيتي إلى نابولي
سيعود روبرتو مانشيني إلى الملعب الذي شهد واحدا من أروع اهدافه خلال مسيرته حين يحل مانشستر سيتي ضيفا على نابولي غدا الثلاثاء محاولا أن يصبح أول فريق اوروبي يحقق الفوز في استاد سان باولو منذ 17 عاما.
وسيمنح الفوز سيتي مكانا في دور الستة عشر بدوري أبطال اوروبا لكرة القدم قبل جولة واحدة من نهاية دور المجموعات ويشير تألق الفريق الانجليزي محليا إلى قدرته على تحقيق الفوز على منافس يتأخر بفارق سبع نقاط وراء المتصدر في دوري الدرجة الأولى الإيطالي.
ويملك سيتي انتصارا رائعا في الدوري الانجليزي الممتاز هذا الموسم بفوزه 11 مرة في 12 مباراة سجل خلالها 42 هدفا.
لكن المدرب مانشيني يعرف مثل الجميع أن خوض مباراة في نابولي ليس كأي شيء قابله في الدوري الانجليزي.
وقال المدرب الإيطالي بعد الفوز 3-1 على نيوكاسل يونايتد يوم السبت الماضي "لدي شعور رائع لأني أعتقد أن فريقنا تحسن كثيرا في دوري الأبطال لكني أعرف ما سنواجهه في نابولي. نابولي هذا الموسم يلعب بطريقة جيدة جدا على أرضه وإذا أردنا الفوز في نابولي يجب أن نلعب بطريقة أفضل."
وكان استاد سان باولو مسرحا لما يعرف في إيطاليا بواحد من أجمل أهداف مانشيني خلال مسيرته كلاعب مع سامبدوريا حيث أطلق تسديدة مباشرة رائعة ليفوز الفريق 4-1 في موسم 1990-1991 وهو الموسم الذي شهد حصوله على لقب الدوري الإيطالي.
وبرصيد سبع نقاط يحتل سيتي المركز الثاني في المجموعة الأولى بفارق ثلاث نقاط وراء بايرن ميونيخ المتصدر الذي يتوقع أن يحسم تأهله حين يستضيف فياريال في نفس الليلة.
ومثل سيتي يشارك نابولي في دوري الأبطال للمرة الأولى وهو يملك خمس نقاط ومطالب بالفوز للإبقاء على أمله.
ولم يحقق سيتي أي فوز في زياراته الثلاث الأخيرة إلى ايطاليا بينما لم يخسر نابولي في عشر مباريات لعبها بأرضه منذ عودته للمسابقة الاوروبية بعد غياب 13 عاما هبط خلالها للدرجة الثالثة في إيطاليا.
وفي عشر مباريات تلقت شباك الفريق هدفا واحدا سجله توني كروس لاعب بايرن ميونيخ ضمن منافسات المجموعة الأولى.
وآخر هزيمة لنابولي على أرضه في اوروبا حققها اينتراخت فرانكفورت في 1994.
وتذبذب مستوى نابولي بشكل كبير هذا الموسم ولم يظهر مهاجمه ادينسون كافاني بنفس المستوى الذي مكنه من تسجيل 26 هدفا في الدوري الإيطالي الموسم الماضي.
لكن حين يستعيد كافاني وهو من اوروجواي مستواه مثلما فعل بتسجيله ثلاثية منحت الفريق الفوز 3-1 على نابولي في سبتمبر ايلول الماضي فإن نابولي يقدم أداء مختلفا.
وقال والتر ماتساري مدرب نابولي "لن يكون الأمر سهلا على الإطلاق لأن سيتي فريق استثنائي. روبرتو مانشيني على حق حين يقول إنه لا يوجد سبب لدى سيتي للغيرة من برشلونة وريال مدريد. سنحاول تحقيق أفضل نتيجة ممكنة."
ومنح مانشيني الذي يبدل تشكيلته بفضل امتلاكه لمجموعة من اللاعبين الدوليين راحة للهداف ادين جيكو يوم السبت وينتظر أن يعود اللاعب البوسني لقيادة الهجوم.
وقد يفضل مانشيني إشراك ماريو بالوتيلي إلى جانب جيكو بعد تألق اللاعب الإيطالي مؤخرا وهدوءه في أرض الملعب.
وفيما يلي التشكيلة المحتملة للفريقين..

نابولي
مورجان دي سانكتيس وهوجو كامبانارو وباولو كانافارو وسالفاتوري ارونيكا وكريستيان ماجيو ووالتر جارجانو وجوكان ايلنر واندريا دوسينا وماريك هامسيك وايزيكيل لافيتسي وادينسون كافاني.

مانشستر سيتي
جو هارت وبابلو زاباليتا وفينسنت كومباني وجوليون ليسكوت وميكاه ريتشاردز وجاريث باري وسمير نصري ويايا توري وديفيد سيلفا وادين جيكو وماريو بالوتيلي.

بايرن يتطلع للفوز على فياريال من أجل التأهل لدور 16 لدوري أبطال أوروبا
سيسعى بايرن ميونيخ لضمان التأهل لدور الستة عشر في دوري أبطال اوروبا لكرة القدم بتحقيق الفوز على فياريال الاسباني يوم الثلاثاء وتعويض خسارته في دوري الدرجة الاولى الالماني أمام بروسيادورتموند يوم السبت الماضي
ويكاد يكون بايرن الذي يتصدر المجموعة الاولى ويملك عشر نقاط متفوقا بثلاث نقاط على مانشستر سيتي قد ضمن التأهل حيث يحتل نابولي المركز الثالث بخمس نقاط.
كما يمكنه التساوي مع سيتي في المركز الاول في حالة فشل الفريق الانجليزي في الفوز على نابولي.
ويمر فياريال الذي خسر أربع مباريات متتالية بأسوأ بداية له في دوري الابطال منذ بدء مشاركته قبل تسع سنوات بينما حقق بايرن عشرة انتصارات في اخر 11 مباراة لعبها على أرضه في المسابقة.
وسيكون بوسع يوب هينكس مدرب بايرن اشراك لاعبه الهولندي ارين روبن بعد عودته للمشاركة ضد دورتموند وهو الغائب منذ ستة أسابيع بسبب اصابة في أعلى الفخذ.
لكن خسارة جهود باستيان شفاينشتايجر حتى نهاية العام بسبب الاصابة تبدو مؤثرة أكثر على بايرن الذي تعثر أمام دورتموند وفقد السرعة المميزة لادائه.
وقال هينكس "لم نلعب بكفاءة هجومية كافية كما لم تكن تحركاتنا في الدفاع جيدة."
وسيلعب بايرن أيضا بدون المدافع هولجر بادشتوبر الذي طرد حين فاز الفريق على نابولي 3-2 في وقت سابق هذا الشهر.
وأضاف هينكس بعد الخسارة 1-صفر أمام دورتموند "بالتأكيد سيظهر فريقي بشكل مختلف يوم الثلاثاء. بدا لاعب واحد أو لاعبان مفتقدين للتركيز ضد دورتموند. سيتغير هذا."
وقال كارل هاينز رومنيجه المدير التنفيذي انه من الضروري تجاوز الهزيمة "المؤلمة" أمام دورتموند سريعا.
وأضاف رومنيجه للصحفيين "الان لم يعد أمامنا سوى الفوز يوم الثلاثاء. بعد ذلك يمكن أن نبحث عن مكاننا في دور الستة عشر وهذا واجب علينا."
ولدى فياريال المبتلى بالاصابات ويملك نقطة واحدة فرصة ضئيلة في احتلال المركز الثالث والانتقال للعب في كأس الاندية الاوروبية ويقول القائد جونزالو رودريجيز ان الفريق لم يستسلم بعد.
وحقق فياريال الذي يدربه خوان كارلوس جاريدو والذي سيعاني من غياب ثنائي الهجوم جيوسيبي روسي ونيلمار انتصاره الثالث فقط في الدوري الاسباني يوم السبت بفوزه 1-صفر على ريال بيتيس المتعثر ليرفع رصيده الى 14 نقطة في 12 مباراة.
وقال المدافع رودريجيز للصحفيين "لا يمكن أن تكون في قمة مستواك كل عام لكننا سنحاول دائما. حتى الان نعرف كيف نستعيد مستوانا بعد العثرات وهي كثيرة لكي أكون أمينا."
وأضاف "علينا الان التركيز على مباراة ميونيخ والتمسك بأمل الاستمرار في كأس الاندية الاوروبية رغم أن الحقيقة هي أن المباراة لن تكون سهلة وستستمر المنافسة حتى النهاية.
وفيما يلي التشكيلة المحتملة للفريقين:

بايرن ميونيخ:
مانويل نوير وفيليب لام وجيروم بواتينج ودانييل فان بويتن ورافينيا وارين روبن وتوماس مولر واناتولي تيموتشوك وتوني كروس وفرانك ريبري وماريو جوميز.

فياريال:
دييجو لوبيز وماريو جاسبار وجونزالو رودريجيز وماتيو موساكيو وخوسيه كاتالا وبورخا فاليرو وبرونو سوريانو وهرنان بيريز وجوناثان دي جوزمان وجوان اوريول وماركو روبن.

رويترز







الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
احمد بلحوس
المدير العام
المدير العام
avatar

عدد المساهمات : 481
تاريخ التسجيل : 05/11/2011

مُساهمةموضوع: رد: آمال التأهل ترتفع لدى البعض في دوري أبطال آوروبا   الإثنين نوفمبر 21, 2011 11:27 pm






الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://refereesy.ligadefifa.com
 
آمال التأهل ترتفع لدى البعض في دوري أبطال آوروبا
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
موقع الحكم الدولي أحمد بلحوس :: الدوريات العربية والعالمية :: الدوريات العالمية-
انتقل الى: