موقع الحكم الدولي أحمد بلحوس
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم اذا كنت غير مسجلا اضغط على تسجيل وكن عضوا في الموقع وشارك معنا وتمتع بالمواضيع المختلفة والمفيدة
شكرا لزيارتك

موقع الحكم الدولي أحمد بلحوس

موقع يختص باخبار الحكام والتحكيم والخبرات في سوريا والدوريات العربية والعالمية
 
الرئيسيةاليوميةمكتبة الصورس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول
المواضيع الأخيرة
أفضل 10 أعضاء في هذا المنتدى
احمد بلحوس - 481
 
الحكم عبدالغني أحمد - 368
 
كولينا - 31
 
dado - 21
 
الحكم منذر الفرا - 13
 
الحكم والصحفي معتز فريح - 7
 
syrianreferee - 2
 
احمد المالود - 2
 
المصور زين الدالاتي - 1
 
mohamad - 1
 
التبادل الاعلاني
 
 

شاطر | 
 

 مطالب عديدة في المؤتمرات السنوية للأندية الرياضية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
الحكم عبدالغني أحمد
مشرف
مشرف
avatar

عدد المساهمات : 368
تاريخ التسجيل : 06/11/2011

مُساهمةموضوع: مطالب عديدة في المؤتمرات السنوية للأندية الرياضية   الإثنين نوفمبر 21, 2011 12:59 pm

أكد محمد عفش رئيس نادي الاتحاد أن قرار استقالته ما زال قائماً وأن استمرار إدارة النادي في مهامها هي مسألة وقت ولتسيير الأمور في هذه المرحلة والظروف التي يمرّ بها النادي.
وأضاف خلال انعقاد أعمال مؤتمر النادي السنوي مساء يوم أول أمس السبت:إن القيادة الرياضية لم تفِ بوعودها الأخيرة لناحية إيجاد حلول جذرية لملف الاستثمار في النادي وتحديداً الفراغات الخمسة وموضوع تقليص عدد الألعاب الممارسة.
وأبدى عدم رضاه عن واقع النادي بمختلف جوانبه مشيراً إلى أن إدارته عملت في ظروف وأجواء صعبة ومع ذلك نجحت إلى حدٍّ ما في ضبط إيقاع النادي وحلّ الجزء الأكبر من مشكلاته وأزماته وخاصة المالية حيث تمّ إيفاء ما يقارب/31/مليون ليرة سورية من الديون المترتبة على النادي إضافة إلى تخفيف المصاريف والإنفاق والذي ساهم في تخفيض نسبة العجز في ميزانية النادي المالية إلى النصف تقريباً.
وأوضح أن إدارة النادي غير قادرة على الإنفاق على الألعاب الفردية وألعاب القوة وقد تمّت مناقشة هذا الموضوع مع المكتب التنفيذي الذي وعد بتخصيص نادي الاتحاد بألعاب محددة إلا أنه لم يفعل حتى الآن.
ونفى العفش ما تردد عن نيّة الإدارة بالتعاقد مع مدرب للإشراف على الفريق الأول بكرة القدم مؤكداً أن وضع الفريق مستقر وستبقى الأمور على ما هي عليه خلال هذه الفترة.
وفي المقابل كان لافتاً الحضور المتواضع والضعيف لأعضاء النادي على غير ما هو متوقع وركّزت المداخلات والنقاشات على ضرورة تفعيل دور الجمعية العمومية للنادي والاهتمام بكافة الألعاب الجماعية والفردية والتأكيد على إعادة اسم النادي الأهلي بدلاً من نادي الاتحاد وتسوية الخلافات والمشكلات المتعلقة بالجانب الاستثماري والبحث عن بدائل وخطط جديدة لزيادة رقعة الاستثمار في النادي وطالب عدد من المؤتمرين ببيع مقر النادي القديم في الجميلية فيما طالب عدد آخر باستثماره تجارياً لصالح النادي وتركزّت مداخلات أعضاء نادي الشبيبة الرياضي بحلب خلال أعمال مؤتمرهم السنوي على الكثير من الجوانب الإدارية والفنية والمالية وطالب المؤتمرون بمنح لاعبي التايكواندو شهادات الأحزمة بعد أن نجحوا في الاختبارات الأخيرة إضافة إلى تأمين مكان لتدريب فريق سيدات النادي بكرة القدم وتخصيص حصص تدريبية في مسبح الباسل كبقية الأندية.
وتضمّنت التوصيات والمقترحات وضع منشأة رعاية الشباب تحت تصرف النادي الرياضي الشبيبي واعتبارها مركز نشاط رياضي لمختلف الألعاب وتحديد ميزانية مستقلّة للنادي لتمكينه من الإنفاق على ألعابه والمشاركة في البطولات، إضافة إلى التنسيق مع الاتحاد الرياضي العام للحصول على حصص تدريبية في الملاعب والصالات والمسابح التابعة للمنظمة.
يشار إلى أن نادي الشبيبة الرياضي يملك مقراً مؤقتاً في صالة رعاية الشباب وصالة لألعاب القوة فقط ولا يملك أي مداخيل ذاتية وهو يتبع إلى فرع اتحاد شبيبة الثورة مالياً وإدارياً وتنظيمياً.
توزيع غير عادل لمنشآت الريف
ريف دمشق – رضوان خالد:
اختتمت أمس الأول مؤتمرات أندية محافظة ريف دمشق وسط أجواء تفاؤلية تبشر بمستقبل مشرق لرياضة الريف التي عانت في الماضي كثيراً من الهموم والأوجاع والصعوبات واستطاع فرع الريف للرياضة بإقامة المؤتمرات عبر جمع كل أندية منطقة على حدة وفي مكان واحد يتم فيه التحاور والمناقشة، واقتصر الحضور على أعضاء مجالس الإدارات ومن يرغب في الحضور.
وتركزت مداخلات أعضاء المؤتمرات على ضرورة تأمين الجانب الاستثماري لجميع الأندية لأهميته في تغطية نفقات الألعاب والتأكيد على تأمين المنشآت الرياضية عبر مديرية المنشآت في المحافظة التي تفضل بعض الأندية على الأخرى من خلال تخصيصها بعشرات الملايين دون أن نرى بطلاً واحداً من هذه الأندية.
وطالبت بعض الأندية بإحداث وزارة للرياضة والشباب بدلاً من منظمة الاتحاد الرياضي العام، وآخرون طالبوا بإحداث هيئة فيما ذهبت بعض المقترحات الى إبقاء الوضع كما هو مع ضرورة تنفيذ المرسوم رقم /7/ بكل جوانبه.
وأكدت معظم إدارات الأندية أن المؤتمرات محطة هامة لتقييم المرحلة الماضية ورسم خطة مستقبلية تهدف لتطوير واقع الرياضة عبر دعم جميع الألعاب دون استثناء وإيلاء المراكز التدريبية الخاصة كل الاهتمام ومراقبتها والاهتمام بالفئات العمرية الصغيرة وأهمية تكريمهم والاهتمام بالرياضة المدرسية والتواصل مع المشرفين عليها.
فيما تحدثت بعض الأندية عن الروتين القاتل الذي يمارسه المكتب التنفيذي في الاتحاد الرياضي العام من خلال الفترة الزمنية الطويلة لتصديق عقود الاستثمار والتي تستمر لأكثر من /6/ أشهر ما يؤثر على الوضع المادي للأندية إضافة الى الكثير من المقترحات التي طرحت ولامست هموم الرياضيين كتأمين ملاعب سداسية لكل نادٍ كي يساعده على تغطية النفقات.
ووعد فرع الريف للرياضة بتذليل كافة الصعوبات التي تعترض تطور رياضة الريف وتعزيز الإيجابيات الكثيرة التي ظهرت في العامين الماضيين.
لجان الريف
تواصل اللجان الفنية في محافظة ريف دمشق عقد مؤتمراتها السنوية لتقييم المرحلة الماضية بكل موضوعية ومصداقية ووضع تصور مستقبلي هادف واستراتيجية منظّمة لكل لعبة كي تنافس على إحراز الألقاب المحلية والعربية.
وتعقد اليوم/6/لجان مؤتمراتها السنوية في فرع ريف دمشق للرياضة فألعاب القوى والطاولة والمصارعة الساعة العاشرة صباحاً حتى الثانية عشرة مباشرة الساعة/12/ظهراً ألعاب المضرب وبناء الأجسام والدراجات.
الحسكة – عطية العطية
عقد نادي الجزيرة الرياضي مؤتمره السنوي وذلك في قاعة المركز الثقافي العربي بالحسكة بحضور الرفاق محمد المشوح عضو قيادة فرع الحزب رئيس مكتب المنظمات الفرعي والمهندس حنا عطاالله أمين شعبة الحسكة للحزب ومصطفى شاكردي رئيس فرع الاتحاد الرياضي بالحسكة وتيدورة مراد أمين فرع طلائع البعث وأعضاء قيادة الشعبة وأعضاء فرع الرياضة ورئيس وأعضاء إدارة الجزيرة المؤقتة و أبناء وخبرات وجمهور الجزيرة.
وتركزت المداخلات حول دعم النادي مالياً و إعادة النظر بشأن أجندة النشاط الرياضي من قبل اتحادات الألعاب التي أرهقت كاهل الأندية مالياً والمطالبة بتأمين آلية نقل ثابتة لفرق النادي والعمل على تأهيل و صيانة ملاعب تشرين وإعادة تخصيص ملكيتها لصالح النادي وتنظيم آلية الاستثمار في المنشآت الاستثمارية التابعة له ويجب لحظ احد أعضاء الإدارة ضمن لجنة المزايدة الخاصة بالاستثمارات وطلب من المكتب التنفيذي تخصيص ميزانية لصالح نادي الجزيرة لهذا العام لتغطية كافة النشاطات الرياضية بسبب عدم وجود ريوع مباريات .
وبعدها تمّ فتح المجال للمداخلات الفردية والتي نصبت في مجملها على الواقع الإداري والمالي والتي تحولت في معظمها إلى سجال واتهامات شخصية بين بعض رؤساء وأعضاء الإدارات السابقة وقدامى النادي مع إدارة الجزيرة الحالية وقيادة فرع الرياضة وإلقاء التهم المجانية بينهم مما دعا إلى تدخل الرفاق في القيادة السياسية أكثر من مرة لفض النزاعات داخل أروقة المؤتمر.
وفي الختام أكد الرفيق محمد المشوح عضو فرع الحسكة لحزب البعث العربي الاشتراكي دعم الحزب والقائد للرياضة والرياضيين في كل الألعاب وقد أثبتت الأحداث الأخيرة التي يمر بها وطننا الحبيب صحة المواقف المبدئية القومية والوطنية الثابتة لسورية بقيادة السيد الرئيس بشار الأسد قائد مسيرة الإصلاح الشامل التي أكدت على دعمها جماهير الرياضيين كأبناء محافظة الحسكة ووعد بتقديم كل الدعم وحل المشاكل وأخذ الأطروحات على محمل الجد والتأكيد على ترسيخ قيم المحبة والإخوة بين جميع أبناء النادي، أما ما يخص المخالفات المالية والإدارية أكد على تحويلها ضمن شكاوى نظامية إلى الاتحاد الرياضي العام والى الهيئة العامة للرقابة والتفتيش للتحقيق في ملابساتها .
كماعقد نادي الجهاد الرياضي مؤتمره السنوي بحضور الرفاق عدنان سليمان أمين شعبة مدينة القامشلي للحزب و مصطفى شاكردي رئيس فرع الاتحاد الرياضي بالحسكة وانصبت المداخلات في مجملها حول الواقع الإداري حيث طرح موضوع تهميش بعض اعضاء الإدارة و اقتصار العمل على بعض الأشخاص واختيار غالبية الكوادر على مبدأ الشخصي وطالب البعض الآخر بضرورة شرح أسباب عدم صعود نادي الجهاد للأضواء العام الماضي خاصة أن الأجواء والأمور كانت مهيّأة بنسبة كبيرة له ، وشرح أسباب تراجع قواعد بعض الألعاب والمطالبة بكشف وتوضيح سفر بعض اللاعبين وتركهم لناديهم الجهاد دون علم الإدارة / فادي يوسف وإبراهيم عمر / للاحتراف خارجاً دون مقابل وبفتح ملف احتراف لاعبي النادي قصي حبيب وعبد الناصر حسن وكيفية مغادرتهما النادي قبل عدة سنوات لنادي الوحدة والمطالبة من القيادات بتقديم الدعم المادي لنادي الجهاد وكان السيد فؤاد القس رئيس نادي الجهاد قرأ التقرير السنوي والمقترحات والتوصيات المقدمة من إداراته .
الرفيق مصطفى شاكردي رئيس فرع الاتحاد الرياضي بالحسكة تحدّث عن مدينة القامشلي التي تشتهر بمواهبها ونجومها وقد ساهمت وقدمت من أبنائها الرياضيين لكافة الألعاب والمنتخبات الوطنية وعلى مدار السنوات الطويلة الماضية وحتّى تاريخه و هذه المدينة قادرة على استيعاب أكثر من ناد رياضي لما تضمه من أسماء ومواهب وخبرات ، ونحن الآن بانتظار صعود كرة النادي لأنه إنجاز للمحافظة برمتها ، وفرع الاتحاد قدم وسيقدم باستمرار دعم هذه المسيرة الرياضية الناجحة ، حتّى عند زيارة رئيس الاتحاد الرياضي العام للمحافظة قبيل أيام قليلة ركّز باهتمام على موضوع نادي الجهاد ووجّه بدعمه في كافة المجالات .‏
حماة-منير الأحمد:
واصلت الأندية الرياضية في محافظة حماة عقد مؤتمراتها السنوية التي بحثت واقع ألعابها الرياضية والتنظيمية والمالية وخطة عملها المستقبلية والصعوبات التي تواجهها في مختلف المجالات وبكافة الألعاب. .
ودعا المشاركون في المؤتمر السنوي لنادي الطليعة إلى ضرورة الدعم المادي لجميع الألعاب والتعامل معها على سوية واحدة لا سيما الألعاب الجماعية ككرة اليد والسلة والقدم والبحث عن مداخيل وريوع جديدة لتدعيم الموقف المالي للنادي عبر تفعيل العملية الاستثمارية وحل المشاكل المتعلقة بالمستثمرين بما يضمن استمرارية الريوع الداخلية
وأكدوا على ضرورة دعم الفرق الصغيرة والفئات العمرية وعدم التفريط بها والطلب من فرع الاتحاد الرياضي والمكتب التنفيذي للاتحاد الرياضي العام بتشكيل منتخبات للمحافظات للألعاب الجماعية وبأن يكون أغلب اللاعبين من أبناء المحافظة تخفيفاً للنفقات وخدمة للجيل القادم في النادي فضلاً عن المطالبة بإيجاد حل للاعبين الذين لايوجد لديهم وظائف عن طريق مخاطبة الجهات المختصة بهذا الشأن.
وفي مؤتمرنادي باسل الأسد للفروسية أشارالمجتمعون لضرورة بناء بوكسات إضافية للخيول وزيادة كمية الأعلاف والاستمرار بالسباقات الرياضية.
كما ركزت مداخلات أندية مورك وطيبة الإمام ومصياف وتل درة على ضرورة إكمال منشآت الأندية وترميم البعض منها لاسيما أنها تعاني من ضعف في البنية التحتية وتأمين تجهيزات وأدوات رياضية حديثة وبناء صالات رياضية مغلقة وهنغارات تدريبية للمساعدة في لعب مباريات دوري كرتي الطائرة والسلة على أرضها .
كما طالبوا بإيجاد فرص عمل للرياضيين المتفوقين على مستوى الجمهورية وخاصة بالنسبة للاعبين الذين لا يوجد اهتمام كافٍ بألعابهم غيرالمصنفة ضمن ألعاب الاحتراف وبتفريغ مستخدم لكل نادي رياضي.
من جانبه أجاب أحمد الولي رئيس فرع الاتحاد الرياضي بحماة عن كافة التساؤلات والسبل الكفيلة لتذليل الصعوبات والنهوض برياضة الناديين والوصول بها إلى أعلى المستويات، مشيراً إلى التفاعل الإيجابي للقيادات السياسية والإدارية والرياضية مع كافة الأندية في هذه المرحلة الصعبة التي يمرّ بها قطرنا الحبيب ودعمها مادياً والعمل من خلال مخاطبة الجهات المختصة لحل العديد من المشكلات والأمور المعلقة في الناديين.







الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
احمد بلحوس
المدير العام
المدير العام
avatar

عدد المساهمات : 481
تاريخ التسجيل : 05/11/2011

مُساهمةموضوع: رد: مطالب عديدة في المؤتمرات السنوية للأندية الرياضية   الإثنين نوفمبر 21, 2011 11:43 pm



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://refereesy.ligadefifa.com
كولينا
عضو فضي
avatar

عدد المساهمات : 31
تاريخ التسجيل : 05/11/2011

مُساهمةموضوع: رد: مطالب عديدة في المؤتمرات السنوية للأندية الرياضية   الثلاثاء نوفمبر 22, 2011 2:08 am

افتقار معظم الانديه للعامل المادي هو القاسم المشترك بينها ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
مطالب عديدة في المؤتمرات السنوية للأندية الرياضية
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
موقع الحكم الدولي أحمد بلحوس :: مواضيع متفرقة :: اخبار من هون وهون-
انتقل الى: